اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الجزائر ترصد مليار دولار لترميم حي القصبة المصنف عالميا كتراث منذ 1992

الجزائر "المسلة"… رصدت الحكومة الجزائرية اليوم مليار دولار أمريكي لترميم وانقاذ بنايات أقدم حي في الجزائر وهو حي القصبة التاريخي بالعاصمة الجزائرية الذي صنفته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) تراثا عالميا في عام 1992.

ذكرت ذلك وكالة الانباء الجزائرية نقلا عن المدير العام للديوان الجزائري لاستغلال الأملاك الثقافية والمحمية عبد الوهاب زكاغ وأضاف أن المرسوم التنفيذي لبدء ترميم حي القصبة العتيق سيصدر قبل نهاية نوفمبر الجاري.
 

undefined

واكد زكاغ اهمية هذا القرار خصوصا وأن عدة مبان عتيقة في القصبة مهددة بالانهيار موضحا انه يبقى من أكبر الأحياء القديمة في الجزائر التي تحافظ على مبانيها من دور وقصور وحمامات ودكاكينها القديمة.

من جهته قال الأمين العام لجمعية مالكي عمارات القصبة احمد وعدة أن الكثير من المنازل التقليدية للحي التي بنيت ما بين القرنين ال18 و19 تشكل محل نزاع قانوني بين الورثة بالاضافة إلى وجود تحديد المالكين الحقيقيين.

وأوضح أن هذه الوضعية تمثل احدى العوامل المعرقلة لعملية اطلاق أعمال الترميم.

وتابع " لقد أكدنا دائما بصفتنا كجمعية المالكين أن أعمال الترميم لا يمكنها أن تبدأ الا اذا كانت البناية ذات وضعية قانونية بحيث طالبنا بمراجعة الملكية للتحديد المالكين الحقيقيين".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled