Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حدائق مدريد والساحة الكبرى الليلة فى برنامج “مسافرون”

 

تنقل لنا كاميرا برنامج مسافرون بصحبة الخبير السياحى الدكتور / عاطف عبداللطيف اليوم السبت فى تمام الساعة السابعة مساءًً والاعادة الساعة الواحدة صباحاً أهم واجمل المناطق الثقافية والسياحية بالعاصمة الاسبانية مدريد التى تعد واحدة من أهم المدن الاوروبية سياحيا لما تحتوية من ابداعات فنية فريدة ومقاصد سياحية ودينية ترضى جميع الاعمار والاذواق حدائق نباتية هواء نقى ساحات لاتخلو من الضجيج والاحتفالات.

مـــدريــــد

undefined

عاصمة مملكة إسبانيا وأكبر مدنها وتقع المدينة على ضفاف نهر مانزاناريس في وسط أسبانيا، تعد مدريد ثالث أكبر مدن الإتحاد الأوروبي بعد لندن وبرلين. بها مقر الحكومة الإسبانية والعائلة المالكة وأهم شركات البلاد و6 جامعات حكومية والعديد من المعاهد العليا. تعتبر مدريد أحد أهم مدن أوروبا استراتيجيا وثقافيا واقتصاديا. وهي رابع أكبر مدينة من حيث عدد السياح في أوروبا والأولى في إسبانيا وبلغ إجمالي عدد السياح الذين استضافتهم المدينة ما يقارب من سبع ملايين سائح في 2006. وهي مقر المنظمة العالميه للسياحه الدوليه ومعرض السياحة (FITUR).

حدائق مدريد
مدريد فيها مساحات خضراء وحدائق كثيرة، أكبر حديقة في وسط مدريد هي باركى دل ريتييرو تمتد للشمال الشرقي من محطة السكة الحديد اتوتشا.

undefined

كما يتواجد أيضا في محطة السكة الحديد اتوتشا حديقة بمساحة 4000 متر مربع من النباتات الاستوائية.
محطة اتوتشا مكان جميل للزيارة فيها أكثر من 500 نوع من الحياة النباتية والبرك، ومتاجر ومقاهي ودرجة الحرارة من 24 درجة مئوية.

حدائق كاسا دي كامبو في المناطق الريفية غرب المدينة أكبر من كل المناطق الخضراء في مدريد. وفيها أرض المعارض، وحديقة الحيوانات في الهواء الطلق، وهناك رحلة تلفريك فوق قمم الأشجار لتمتع بنظرة عامة لحدائق كاسا دي كامبو وللمدينة.

undefined

الحديقة النباتية الملكية أو ريال غاردين بوتانيكو افتتحت في القرن التاسع عشر في عهد كارلوس الثالث، كانت تستخدم كقاعدة لأنواع النباتات التي جمعت من كل أنحاء العالم.

و الحديقة النباتية الملكية فيها مركز مهم للبحوث كان لتطوير العلاجات العشبية ولإيواء الأنواع التي اجتمعت من كل أنحاء العالم والآن.

Plaza Mayor قلب مدينة مدريد النابض
undefined
 

 

الساحة الكبرى في مدريد بنيت عام (1617م) وتعتبر قلب مدينة مدريد حيث يحيط بها (136 منزل) يطل منها (437 بلكونة) تستخدم لمشاهدة الأحداث التي تقام في هذه الساحة كانت تقام فيها عمليات الإعدام ثم أصبحت تستخدم كحلبة مصارعة ثيران, وأخيراً أصبحت هذه الساحة منطقة الاحتفالات الرسمية في مدريد كما يقام فيها العديد من المعارض ويوجد فيها العديد من المطاعم والمقاهي إضافة لبعض الفنانين الذين يقومون برسم السياح كذكرى ويتوسط الساحة نصب للملك فيلب الثالث على جواده كما يوجد بجوار الساحة العديد من المباني الدينية القديمة.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله