اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر تدرج 51 شركة سياحية من 37 دولة فى قائمة الشركات سيئة السمعة

حجم مديونياتها يفوق 100 مليون دولار لصالح الشركات المصرية

 

القاهرة"المسلة"  سعيد جمال الدين .. أرتفع عدد الشركات الأجنبية التى أدرجتها غرفة الشركات السياحية فى القائمة السوداء للشركات سيئة السمع وحظر التعامل معها إلى 51 شركة من 37 دولة على مستوى العالم .

أكدت غرفة شركات السياحة فى منشورها الذى أرسلته إلى كافة أعضائها من الشركات العاملة فى مجال السياحة المستجلبة بضرورة عدم التعامل مع الشركات الأجنبية المدرجة بالقائمة خشية تعرضها لعمليات نصب منها مثلما قامت به مع شركات مصرية أخرى .

قالت الغرفة أن الشركات السيئة السمعة قامت بعدم سداد الالتزامات المالية المستحقة عليها لصالح الشركات المصرية مقابل الخدمات السياحية التى قدمتها الأخيرة للأفواج السياحية الوافدة إلى مصر عبر البرامج التى أعدتها الشركات الأجنبية لعملائها لزيارة المناطق السياحية فى مصر.

أضافت الغرفة إنها فور تلقيها شكاوى الشركات المصرية الأعضاء بالغرفة من تقاعس الأجنبية قامت بمخاطبة الشركات المصرية بهذه المشاكل لتوخى الحذر من التعامل مع هذه الشركات ، فضلا عن أن الغرفة قامت بمخاطبة هذه الشركات لتسويةٌ مديوٌنياٌتها ، والرد عل خطاب الغرفة مدعما بالمستندات خلال 15 يوٌما وإلا قامت الغرفة بالتعميمٌ على أعضائها واتخاذ الإجراءات القانونيةٌ لحمايةٌ مستحقات أعضائها ،. كما خاطبت الغرفة سفارات هذه الشركات والمكاتب التجاريةٌ الخاصة بدولها وكذلك مكاتب وزارة السياٌحة بهذه البلاد بشأن التدخل مع هذه الشركات لحثها عل سداد مستحقات الشركات المصريةٌ .

أشارت الغرفة إلى إنها فى إطار حرصها عل أموال الشركات المصريةٌ وحفاظا عل حقوقها ، فقد قررت الغرفة تطبيقٌ قرارها الذي ينٌص على إلزام شركة السياٌحة المصريةٌ التى تتعامل مع وكيلٌ أجنبى مدينٌ بمبالغ مستحقة لشركة سياٌحة مصريةٌ أخري بسداد تلك المبالغ للشركة المصريةٌ الدائنة.
وهددت غرفة الشركات السياحية أعضائها الذين يتعاملون مع الشركات سيئة السمعة بإيقٌاف نشاط المنشأة لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيدٌ عن ثلاثة أشهر ، وسحب الترخيصٌ لمدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيدٌ عن إثنى عشر شهرا ، وفى المرة الثالثة شطب المنشأة من عضويةٌ الغرفة والاتحاد .

وقد قدر مصدر مسئول بغرفة شركات السياحة قيمة المستحقات المالية للشركات السياحية المصرية لدى نظيرتها الأجنبية أكثر من 100 مليون دولار وأن الإجراءات التى تتخذها الغرفة من الحفاظ على حقوق أعضائها كانت وراء طلب العديد من منظمات وإتحادات والغرف السياحية بالدول العربية والأجنبية الأحرى الاستفادة بالخبرة المصرية فى المطالبة بالحقوق وإصدار قائمة سوداء للشركات المتهمة بالنصب على الشركات المصرية وكان هذا التعاون بمثابة ورق ضغط على البعض منها لسرعة سداد الإلتزامات المالية المستحقة لصالح الشركات المصرية .


أما الدول التى ضمتها قائمة الشركات سيئة السمعة فهى ألبانيا، والتشيك ، وكندا ، وسلوفاكيا ، واليونان ، ورومانيا ، وروسيا ، وألمانيا ، وبريطانيا ، وتايلاند ، تركيا ، وسلوفينيا ، وهونج كونج ، والإمارات ، وكازاخستان ، والدنمارك ، والبرازيل ، وسويسرا ، وقبرص ، والأردن ، ولبنان ، وإيطاليا ، والنرويج ، وفرنسا ، والمكسيك ، وشيلى ،وإستونيا ، وأمريكا ، وإسرائيل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled