اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اشتعال النيران في عبارة تحمل 1230 راكبا مصريا بعد ابحارها من ميناء العقبة

 

القاعرة " المسلة" وكالات – اشتعلت النيران صباح الخميس في عبارة تحمل 1230 راكبا مصريا تابعة لشركة الجسر البحري المصرية-الاردنية فيما كانت على بعد 15 ميلا من ميناء العقبة الاردني الذي ابحرت منه في طريقها الى ميناء نويبع المصري على البحر الاحمر بجنوب سيناء، بحسب مصادر ملاحية.

من الارشيف

وأعلن وزير النقل المصري إخلاء 813 مصرياً كانوا على متن العبارة التي تعرضت لحريق، وهي تقل عمالاً عائدين من الأردن، وأضاف في تصريحات له أنه تمت السيطرة على 80% من الحريق.

وقال إنه جار نقل 400 عامل آخر من على متن السفينة المحترقة، فيما قال رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر المصرية إنه لا يوجد خسائر.

وكانت العبارة "بيلا" قد تعرضت بعد خروجها من ميناء العقبة الأردني، وهي في طريق عودتها لميناء نويبع المصري بجنوب سيناء، إلى حريق هائل، وعلى متنها 1200مصري من العاملين بالخارج.

وأكد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، وصول رسائل استغاثة من طاقم العبارة، يفيد بنشوب حريق هائل بـ"جراج" العبارة يكاد أن يدمرها، فيما قامت فرق الإنقاذ بمحاولة استخراج الركاب من العبارة.

وأوضح أن العبارة "أيلة" وصلت إلى مكان العبارة "بيلا" لنقل الركاب إليها، ويوجد على متن العبارة فريق طبي لإجراء الإسعافات الأولية للركاب في حالة التعرض لإصابات.

وأخلت البحرية الأردنية 800 من ركاب العبارة، فيما قالت المصادر إنه لم تقع أي إصابات في حادث اندلاع النيران على متن العبارة قرب العقبة، مبينة أن الحريق اندلع في قسم الأمتعة، وهو تحت السيطرة في الوقت الحالي.

وقالت المصادر إنه تم إنزال قوارب الإنقاذ الخاصة بالعبارة، وأرسلت شركة الجسر البحري عبارة أخرى من ميناء نويبع لإنقاذ الركاب، كما أرسلت مصر قاطرة من ميناء نويبع للمشاركة في عمليات الإنقاذ.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled