اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الملكية الاردنية تضم الى وجهاتها لاغوس ونيروبي الشهر المقبل لتعزيز قطاع السياحة

 

عمان "المسلة"… تدشن شركة طيران الملكية الأردنية خطين جويين الى لاغوس ونيروبي في شهر كانون الأول المقبل تعزيزاً لحركة النقل الجوي بين الأردن والقارة الإفريقية بهدف الإفادة من المقومات السياحية الكبيرة المتوفرة في عدد من الدول الرئيسية في غرب وشرق إفريقيا وبما ينعكس إيجابياً على الملكية الأردنية والقطاع السياحي الأردني بوجه عام.

وقال المدير العام/ الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية حسين الدباس إن الشركة ستسير رحلاتها الجوية مباشرة الى لاغوس العاصمة الإقتصادية لنيجيريا اعتباراً من الثالث من شهر كانون الأول المقبل والى نيروبي عاصمة كينيا اعتباراً من السادس عشر من الشهر ذاته.

وأكد أن سعي الشركة لإفتتاح هذين الخطين يأتي في ضوء الإستراتيجية التوسعية التي تنفذها الملكية الاردنية لمحاولة إيجاد أسواق سياحة وسفر جديدة في ظل تراجع حركة السياحة من الأسواق التقليدية المتمثلة بأوروبا وأميركا الشمالية.

واشار الدباس إلى أن ربط عمان بتلك الدول الإفريقية الرئيسية سيعمل على استقطاب أفواج ومجموعات سياحية كبيرة إلى المملكة لا سيما الحجاج المسلمين الذين يودون إكمال رحلاتهم إلى الديار المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمسيحيين الذين يأتون لزيارة المغطس والأماكن المسيحية الأخرى في الأردن، فضلاً عن نقل مسافري الترانزيت الذين سيشكل مطار الملكة علياء الدولي بالنسبة لهم نقطة انطلاق رئيسية الى مناطق الشرق عموما.
 

وقال ان الملكية الأردنية ستشغل طائرة من طراز ايرباص330 لخدمة الخط الجوي الى لاغوس بموجب رحلتين اسبوعيا، حيث ستنطلق الرحلات من عمان يوم الاربعاء في الساعة الثانية عشرة واربعين دقيقة بعد منتصف الليل لتصل الى لاغوس في الساعة السادسة والنصف صباحاً في حين تعاود الانطلاق من لاغوس في ذات اليوم في تمام الساعة الثامنة صباحاً لتصل الى عمان الساعة الثالثة والربع عصراً.

اما يوم السبت فستنطلق الرحلة من عمان الى لاغوس الساعة الثانية وخمس واربعين دقيقة عصراً لتصل الى لاغوس الساعة الثامنة وخمس وثلاثين دقيقة مساءً لتعاود الانطلاق من لاغوس الساعة العاشرة مساءً لتصل عمان الساعة الخامسة والربع صباح اليوم التالي.

كما ستشغل الملكية الأردنية طائرة ايرباص من طراز319 لخدمة الخط الجوي بين عمان ونيروبي بموجب اربع رحلات اسبوعية، حيث ستنطلق جميع الرحلات ايام الثلاثاء والاربعاء والجمعة والاحد من عمان في الساعة الثامنة والنصف مساءً لتصل الى نيروبي الساعة الثانية وخمسة وخمسين دقيقة من صباح اليوم التالي في حين ستغادر الرحلات من نيروبي الى عمان ايام الاثنين والاربعاء والخميس والسبت الساعة الثالثة وخمسين دقيقة صباحاً لتصل عمان في تمام الساعة الثامنة صباحا.

وبين ان الملكية الاردنية تقوم بعمل دراسات جدوى اقتصادية لافتتاح خطوط اخرى في القارة الافريقية منها مدينة أكرا عاصمة غانا وأديس أبابا عاصمة أثيوبيا،حيث تعمل الملكية الأردنية في الوقت الحاضر على توفير جميع الظروف والمتطلبات اللازمة لوضع هذه المدن على شبكتها في المستقبل القريب.

وأوضح أن إضافة أربع وجهات جديدة إلى شبكة الملكية الأردنية التي تضم حالياً 59 مدينة عربية وعالمية سيشكل نقلة نوعية حقيقية في حجم حركة النقل الجوي للملكية الأردنية، كما سيدعم الجهود الوطنية الهادفة إلى تعزيز مكانة الأردن كبوابة لمنطقة الشرق الأوسط وحلقة وصل لربط هذه المنطقة بكافة بقاع الأرض.

يذكر أن الدول الإفريقية المشار إليها تتميز بوجود كثافة سكانية عالية من المسلمين والمسيحيين، حيث يصل عدد سكان نيجيريا إلى155 مليون نسمة وأثيوبيا82 مليون نسمة وكينيا41 مليون نسمة وغانا25 مليون نسمة.
 

المصدر : بترا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled