اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

منظمة السياحة تشيد بدور قطر ودول الخليج في إنعاش صناعة السياحة العالمية

الدوحة "المسلة"… قال أحمد عبدالله النعيمي رئيس الهيئة العامة للسياحة إن النتائج الأولية حول أداء منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في السياحة خلال العام 2011 أظهرت تقديرا دوليا للدور القطري في صناعة السياحة.

 وأضاف النعيمي أن منظمة السياحة العالمية اشادت بالدور الذي تلعبه قطر ودول الخليج في إنعاش صناعة السياحة العالمية حيث استطاعت دول الخليج تحقيق طفرة بارتفاع نسبة عدد السياح القادمين إليها. واشار السيد النعيمي إلى أن تقرير منظمة السياحة العالمة خصّ دولة قطر والإمارات العربية وسلطنة عمان باعتبارهم يقودون النمو في عدد السائحين القادمين .

جاء ذلك خلال مشاركة الهيئة العامة للسياحة مؤخرا في فعاليات الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية والاجتماع الخامس والثلاثين للجنة الشرق الأوسط الذي عقد في غيونغجو بجمهورية كوريا. وأوضح تقرير منظمة السياحة العالمية أن الفعاليات التي نظمت بدولة قطر من كأس آسيا وغيره من المؤتمرات والمعارض و المهرجانات كانت سببا رئيسيا بارتفاع نسب السياح للبلاد.

وقال التقرير إنه من المتوقع وبنجاح دولة قطر باستضافة بطولة كأس العالم 2022 أن يؤدي ذلك إلى طفرة وعدد غير مسبوق من السياح والمسافرين القادمين المتوقع وصولهم إلى إقليم الشرق الأوسط وبالأخص دولة قطر والدول الخليجية المجاورة لها.

من جهة أخرى بيّن النعيمي أنه تقديرا للدور القطري في مجال السياحة فقد تم انتخاب قطر نائبا لرئيس لجنة الشرق الاوسط بمنظمة السياحة العالمية إلى جانب انتخابها في عدد من المناصب القيادية الأخرى مثل عضوية لجنة وثائق التفويض بالمنظمة.

وأكد رئيس الهيئة العامة للسياحة أن التقدير الدولي لدولة قطر في مجال السياحة يظهر أن صناعة السياحة القطرية تسير علي الطريق الصحيح وتحقق نجاحا تلو الأخر وهو ما يقود إلى نمو صناعة السياحة في المنطقة . وحول نتائج صناعة السياحة العالمية وتأثريها على الصناعة في قطر والخليج قال النعيمي إن النتائج الأولى لسنة 2011 تشير إلى أن قطر حققت معدلات نمو ثابتة وفقا لخططها على الرغم من تسجيل إقليم الشرق الأوسط لتراجع بنسبة 11 بالمائة خلال النصف الأول من العام الجاري.

 وأشار إلى أن النمو القطري يتوافق مع النتائج الكلية لتقرير منظمة السياحة العالمية التي أوضحت أنه بعد عام من الانتعاش في 2010 أستمر النمو في 2011 بوتيرة ثابتة وإن كانت بطيئة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled