اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السعودية تجند 14 ألف موظفا في الصحة لتقديم الخدمات للحجاج

الرياض " د ب أ " … أعلنت وزارة الصحة السعودية أنها جندت 14184 موظفا صحيا من الأطباء والصيادلة والممرضين والفنيين لتقديم خدمات صحية وعلاجية لأكثر من ثلاثة ملايين حاج يتوقع أداؤهم مناسك الحج هذا العام.

وكشف الناطق باسم وزارة الصحة رئيس اللجنة الإعلامية في الحج الدكتور خالد المرغلاني في تصريح له اليوم السبت أن "عدد الممارسين السعوديين العاملين في خدمة الحجاج بلغ 8489 ممارسا يمثلون نسبة 60 بالمئة بينما بلغ عدد غير السعوديين 5705 ممارسين يمثلون 40 بالمئة من إجمالي القوى العاملة من الممارسين الصحيين في الحج".

ولفت إلى أن الممارسين الصحيين المشاركين مع وزارة الصحة في حج هذا العام بلغ 75 بالمئة من إجمالي المشاركين بجميع فئاتهم.وأضاف أن وزارة الصحة تحت شعار (صحة ضيوف الرحمن لنا عنوان) وضعت خطة عملية منظمة.وأشار المرغلاني إلى أن وزارة الصحة السعودية أكملت كافة الإجراءات والتجهيزات لضمان سلامة الحج والحجيج.

وأوضح انه سيتم تقديم الخدمات العلاجية من خلال 24 مستشفى في مكة والمدينة و141 مركزا صحيا منها بعض المراكز دائمة وبعضها موسمي.وقال الدكتور مرغلاني إنه تم إعداد خطة وقائية في موسم الحج من أهمها تشغيل 15 مركز مراقبة صحية في منافذ الدخول البرية والبحرية والجوية وتجهيزها بالتطعيمات ليكون الخط الدفاعي الأول ومنعا لانتشار العدوى من الحجاج القادمين من الخارج.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled