اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إنطلاق فعاليات ليالي البحر الميت لتشجيع التصويت لاختياره من عجائب الدنيا السبع

عمان " المسلة " … اطلقت وزارة السياحة والآثار وامانة عمان الكبرى الخميس الماضي فعاليات ليالي البحر الميت، بحضور وزير السياحة نايف الفايز ومدير مدينة عمان المهندس هيثم جوينات ، بهدف تشجيع التصويت للبحر الميت ليكون أحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية.وتقام الفعاليات في منطقة سويمة في موقع متميز بعد شاطئ عمان السياحي ايام الخميس والجمعة على مدار ثلاثة أسابيع حتى الحادي عشر من الشهر المقبل موعد انتهاء التصويت .

وقال وزير السياحة ان البحر الميت منتجع هام فهو اخفض بقعة بالعالم ، وأكبر منتجع طبيعي وصحي في العالم ويوفر اعلى نسبة اكسجين ممكنة في هذا العالم المليء بالملوثات الهوائية، داعيا الجميع الى التصويت برسالة نصية على الرقم 94089 لأختياره كاحد عجائب الدنيا .

وشكر امانة عمان واعتبرها شريك دائم في المشاريع التي تنهض وتدعم الحراك السياحي في عمان والمملكة ، مشيرا الى ما قدمتها من دعم عبر تأمين المستلزمات وموقع اقامة امسيات ليالي البحر الميت.واعرب الفايز عن شكره لشركة زين على تقديمها مليون صوت دعماً لحملة التصويت لاختيار البحر الميت احدى عجائب الدنيا السبعة ، وتخفيض تكلفة الرسالة من 6 قروش الى ثلاث قروش .

من جانبه اكد المهندس جوينات ان البحر الميت يحتل موقعاً مميزاً يجب اشهاره، وان امسيات ليالي البحر الميت الثقافية والفنية تعتبر عاملاً وحافزاً لاستقطاب المواطنين، وهو ما تحقق في ليالي جبل القلعة التي نظمتها وزارة السياحة بالتعاون مع امانة عمان خلال شهر رمضان المبارك والتي لاقت اقبالاً ونجاحأً كبيراً.

واشار ان امانة عمان ووزارة السياحة اتفقا على توسيع حجم المشاركة والتعاون فيما بينهما لتعزيز المنتج السياحي في المواقع السياحية من خلال اقامة ليالي القلعة في فصل الصيف وليالي البحر الميت في الشتاء. بالإضافة الى تشكيل فريق فني مشترك يعمل على تطوير منتج سياحي مميز في مدينة عمان يساهم في وضع أفكار جديدة لتشغيل المواقع التي تم تطويرها لاحقاُ في وسط المدينة بالتعاون مع الجمعيات المحلية التي توفر الخدمات السياحية والمنتجات الحرفية.

ولفت جوينات أن أمانة عمان الكبرى اتبعت اسلوب جديد في تعاطيها مع الحراك الثقافي في المحافظات خارج العاصمة عبر اقامة اسابيع ثقافية حظيت باقبال جماهيري كبير .

وحظيت أمسيات ‘ليالي البحر الميت’ بحضور جماهيري قام بالتصويت على فترات متتابعة ومن خلال التذكير بذلك من قبل مقدمي الحفل الاذاعي محمد المدفعي، رهف صوالحه وديزيريه بصيبص. في حين تمتع الجميع بالتذوق المجاني لللزاقيات الأردنية المصنعة بالموقع والعصائر الطبيعية المميزة.

انطلاقة ليالي البحر الميت كانت مع فرقة أمانة عمّان للفنون الشعبية والتراث من خلال عرض فلكلوري شيق من بالاغاني التي سادها الطابع الوطني واداء طاقم الفرقة. وقدمت فرقة هيل التي تأسست عام 2004 لوحات راقصة استعراضية بمصاحبة الاغنية وابدع طاقمها المكون من 27 شاب وشابة باداء الادوار في تجانس لافت للنظر. كما قدمت فرقة قرطبة المكونة من زياد الاوسي وخالد ابراهيم وصلات موسيقية على الة الجيتار نال اعجاب الحضور .

فرقة بيت الرواد التابعة لامانة عمان قدمت انماطاً وقوالب رائعة من الغناء والموسيقى الاردنية والعربية استهلتها بموسيقي اغنية ‘ يا شادي الالحان ‘ ، ليغني بعدها الفنان نبيل الشرقاوي اغنية فنان العرب محمد عبدة ‘ ابعاد كنتم’، والفـنان نـبيل فاخـوري اغنيتي ‘ فوق النخل ‘ و’ قـدك المياس ‘ للفنان صباح فـخري ، واطربت سلوى العاص الجمهور باغنية ‘ وين على رام الله.

وفي ثاني امسيات ليالي البحر الميت امس الجمعة قدم الفنان الاردني طوني قطان مجموعة من اغانيه الرومانسية والعاطفية استهلها بأغنية ‘روحي وروحك’ التي لقيت صدى واسعا على صعيد العالم العربي، وغنى بعدها ‘ من دونك ‘، ‘مغروم’، ‘ ابعد وروح ‘، ‘عيوني سهرانة ‘، ‘عودتني ‘ .

وشاهد الحضور المسرحية الاجتماعية الكوميدية الساخرة ‘ خربطيطة ‘ التي تحاكي ظروف اجتماعية يعيشها المواطن الاردني ، وقدمها نخبة من الفنانين الاردنيين منهم نجلاء سحويل جمال مرعي ناصر ابو باشا وياسمين الدلو وعبد الرحمن صايمه واخرون .وتميزت فرقة ابناء الشونة الجنوبية للتراث والفلكلور الشعبي بفقرات فنية فلكلورية مثلت التراث الشعبي الاردني وأمتعت الحضور.

أمسيات ‘ليالي البحر الميت’ ستقدم الأسبوع القادم كلاٌ من مطربا الأردن: مكادي نحاس وعطا الله هنديله، بالإضافة لفعاليات فنية أخرى تقدمها العديد من الفرق الفنية المحلية.يذكر ان اذاعة هوا عمان التابعة لامانة عمان قامت ببث امسيات ليالي البحر الميت ، في حين تولى التلفزيون الاردني نقل رسائل اخبارية عن ليالي البحر الميت على الهوا مياشرة .

المصدر : زاد الاردن الاخبارى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled