اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي الثالث للسياحة الجيولوجية بمسقط الاحد المقبل

أكثر من 170 مشاركة 50 بالمائة منها من الخارج بما في ذلك اليونيسكو والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة وعدد من الجامعات

 

مسقط "المسلة" خاص … تلقّت وزارة السياحة العمانية تجاوباً قوياً مع حملة تسويق المؤتمر العالمي الثالث للسياحة الجيولوجية بتسجيل أكثر من 170 جهة منها 50 بالمائة من الخارج. وتتضمن المشاركات العالمية كلاّ من منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة (UNESCO) والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN) وعدة جامعات.

ويقام المعرض في الفترة من 30 أكتوبر حتى 1 نوفمبر المقبل في فندق جراند حياة في مسقط وتعتبره الوزارة فرصة تعليمية وتطويرية لسلطنة عمان. وبالإضافة إلى المشاركات الحالية، تقوم الوزارة بدعوة أكثر من 120 طالب عماني من المرحلة الثانوية لحضور هذه الفعالية والتواصل مع خبراء السياحة. وتدعم شركة "عمران" هذا المؤتمر بقوة نظراً لكونها الراعي الرئيسي للحدث.

وقال محمد علي سعيد، القائم بأعمال وكيل وزارة السياحة العمانية ورئيس لجنة تنظيم المؤتمر: "الوزارة سعيدة بالتجاوب القوي مع المؤتمر حتى الآن ونتوقع المزيد من المشاركات العالمية هذا الأسبوع. ومن المتوقع أن يزيد معدل المشاركة في هذا المؤتمر عن نظيريه المنعقدين في أستراليا وماليزيا."

الربط بين السياحة والجيولوجيا هو عامل هام في إستراتيجية السياحة المستدامة في عمان. وتتمتع السلطنة بتنوع غني من معالم السياحة الجيولوجية، والتي تحظى بشهرة عالمية ومن شأنها توفير فرص عمل في المناطق المحلية والنائية.

وأضاف سعيد: "نود من خلال استضافة هذا المعرض أن نتعلم كيفية عرض معالم السياحة الجيولوجية التي تتمتع بها عمان بالشكل الأمثل مما يعزز فهم الصناعة المحلية واستقطاب الفرص. وبالإضافة إلى المشاركة القوية من مؤسسات السياحة المحلية، تخطط الوزارة لدعوة 120 طالب عماني من المرحلة الثانوية لحضور هذه الفعالية والتواصل مع خبراء السياحة المتواجدين في المؤتمر."

كما ويحظى المؤتمر بدعم قوي من شركة عمران، "أوكسي" (Oxy)، والطيران العماني وهم الرعاة الأساسيون لهذه الفعالية، بالإضافة إلى شركة تنمية نفط عمان (PDO)، "آتكينز" (ATKINS)، "كوي" (Cowi)، "مارك تاورز" (Mark Tours)، "مسقط ديزرت أدفينتشرز" (Muscat Desert Adventures)، "جلف آيلاند تاورز" (Gulf Island Tours)، مركز عمان للغوص، فندق جراند حياة، والجمعية الجيولوجية في عمان.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled