اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مجلس وزراء النقل العرب يدعو إلى صياغة مشروع اتفاقية استرشادية موحدة في مجال الطيران

متابعة  تنفيذ مشروعات الربط البري و السكك الحديدية ومشروع الربط البحري بالطرق بين الدول العربية

المجلس يقر بتوجيه خطابات الى امين عام المنظمة البحرية الدولية لادراج اللغة العربية ضمن اجتماعات المنظمة

 

 

القاهرة "المسلة"…. دعا مجلس وزراء النقل العرب في اجتماع دورتهم العادية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم إلى صياغة مشروع اتفاقية استرشادية موحدة في مجال الطيران تستعين بها الدول العربية عند تفاوضها جماعيا وليس انفراديا مع كتلة الاتحاد الأوروبي .

ووافق وزراء النقل العرب في اجتماعهم بمشاركة وفد الجمهورية اليمنية برئاسة القائم بأعمال وزير النقل القبطان علي محمد الصبحي على مشروع اتفاقية تنظيم نقل البضائع على الطرق بين الدول العربية .
 

وكلف وزراء النقل العرب الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عرض مشروع الاتفاقية على الأجهزة المختصة بالجامعة لإقراره تمهيدا للتوقيع علية من قبل الأعضاء.

وأقر الاجتماع دعوة وزراء النقل العرب بتوجيه خطابات إلى أمين عام المنظمة البحرية الدولية لإدخال اللغة العربية في اجتماعات المنظمة وتكليف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بصفتها ممثلا لجامعة الدول العربية في اجتماعات المنظمة البحرية الدولية في لندن بالسعي لدى المنظمة لإدخال خدمات الترجمة الفورية العربية في اجتماعات اللجان الفرعية للمنظمة أسوة بلغات المنظمة المعتمدة في المنظمة.

وحث المجلس الدول العربية على المساهمة بفعالية في إنجاح مبادرة منظمة خدمات الملاحة الجوية المدنية وفقا لإعلان الأمارات العربية المتحدة وتكليف الهيئة العربية بإجراء مراجعة شاملة للمجال الجوي للدول العربية وتحديث جميع الدراسات السابقة .

وأكد المجلس على ضرورة متابعة تنفيذ موضوعات النقل التي أقرتها القمم العربية في المرحلة الحالية وأهمها مخطط الربط البري بالطرق بين الدول العربية ومخطط الربط البري بالسكك الحديدية ومشروع الربط البحري ليتم عرضها على اجتماع القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة في الرياض يناير 2013م .

وشكل المجلس لجنة فنية من ممثلي أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب والسودان لبحث سبل تنفيذ نتائج وقرارات القمة العربية الإفريقية الثانية في مجال النقل .

واقر المجلس إعادة تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب المكون من ثمان دول، حيث تم انتخاب مصر والسعودية أعضاء بالمجلس التنفيذي إضافة إلى دول الترويكا قطر وليبيا والعراق ودول الترتيب الهجائي تونس والجزائر وجيبوتي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled