اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشيخة جواهر القاسمي تزور معرض “علامات فارقة” بمتحف الشارقة للفنون

 

 

الشارقة "المسلة" خاص… زارت الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي حرم  حاكم الشارقة، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة حفظها الله مساء أمس معرض " علامات فارقة" للفنانة التشكيلية الدكتورة نجاة مكي الذي تنظمه إدارة متاحف الشارقة وتستضيفه في متحف الشارقة للفنون وتستمر فعالياته حتى تاريخ 21 نوفمبر من العام الحالي.

رافقها في زيارتها للمعرض الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي عضو اللجنة الاستشارية للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة والاستاذة نورة النومان مدير عام المكتب التنفيذي للشيخة والاستاذة صالحة غابش المستشار الثقافي في المجلس الأعلى للأسرة والاستاذة جواهر بن هده رئيس قسم شؤون السيدات في الديوان الأميري والاستاذة شهرزاد الأنصاري منسق علاقات عامة في المجلس الأعلى للأسرة وكل من الاستاذة حصة المدفع والاستاذة نورة الشامسي.

وفي مستهل جولتها شاهدت الشيخة جواهر القاسمي كتيب المعرض الذي يتضمن شرحاً عن الأعمال الفنية الخاصة بالدكتورة نجاة مكي. وتجولت القاسمى في أرجاء المعرض ترافقها ميساء السويدي مدير إدارة خدمات المتاحف والفنانة التشكيلية الدكتورة نجاة مكي وعدد من القائمين على متحف الشارقة للفنون. وشاهدت سموها اللوحات الفنية المعروضة التي يبلغ عددها أكثر من 80 عمل فني جديد تعرض لأول مرة في متحف الشارقة للفنون، والتي تم توزيعها على مستويات المتحف الأربعة أي في 30 قاعة عرض.

واستمعت  لشرح الدكتورة نجاة مكي حول أبرز تلك الأعمال وتحدثت مكي عن التعابير الفنية التي تحملها تلك اللوحات، وبينت لسموها أن مسمى المعرض (إيقاعات ملونة) جاء ليعبر عن مضمون الأعمال المعروضة، والتي تم التركيز فيها على الإيقاع بمختلف صوره وأشكاله في البيئة المحيطة.

وأشادت الشيخة جواهر بفكرة المعرض واعتبرت ما شاهدته من لوحات وأعمال فنية متنوعة إنما يجسد دور الفن وأهميته وأكدت أن للفن دور بارز في تأكيد القيم الإجتماعية السليمة، وأن الفنون بشكل عام تعد تراثاً وحضارة مهمة تتناقلها الأجيال.

وفي ختام جولتها شكرت سموها المنظمين والقائمين على المعرض السنوي "علامات فارقة" الذي يمثل إضافة متميزة لإمارة الشارقة.

ومن جانبها عبرت ميساء السويدي مدير إدارة خدمات متاحف الشارقة عن سعادتها بهذه الزيارة وأثنت على الدعم الذي توليه إلى الفن والفنانين وإلى كافة الجوانب الثقافية والاجتماعية في مختلف مجالاتها، وأعربت السويدي عن اعتزازها بالاستماع إلى توجيهات الشيخة جواهر في المجالات الثقافية والفنية والاجتماعية بشكل عام. وقدمت ميساء السويدي شرحاً لسموها عن الورش التعليمية والعملية التي عمل متحف الشارقة للفنون على تنظيمها واستضافتها على هامش المعرض والتي تستهدف كافة الفئات المجتمعية من مدرسين ومدرسات تربية فنية وطلاب مدارس وجامعات إضافة إلى الأدباء والمفكرين.

ومن جانبها عبرت الفنانة  نجاة مكي عن فخرها الكبير بزيارة الشيخة جواهر للمعرض وقالت: " أشعر بتكريم بالغ الأثر وبالفخر والسعادة باهتمام الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله، و الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وقد اعتدنا على اهتمامهم ورعايتهم لنا منذ بداياتنا وأكدت أن سموها تولي الأنشطة التنموية الثقافية والاجتماعية والفنية جل اهتمامها وتهتم بكافة التفاصيل التي نعيشها وترقب ما يدور بالمجتمع وترسم بتوجيهاتها السامية خريطة الطريق لكل نشاط ثقافي وفني يخص المرأة وإبداعاتها بما يتواءم وأحلامنا ورؤية الشارقة عاصمة الثقافة العربية.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled