اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الملكية الأردنية تنقل عملياتها التشغيلية الى مطار جون كنيدي بنيويورك الشهر المقبل

 

 

عمان "المسلة"…  تبدأ شركة طيران الملكية الأردنية اعتباراً من 29 الشهر المقبل باستقبال مسافريها بمطار جون كيندي / نيويورك في المبنى رقم (8) بدلاً من المبنى رقم (4) الذي تدير منه الشركة عملياتها التشغيلية في الوقت الحاضر.

وجاء في البيان الصحفي الذي أصدرته الشركة وتلقت وكالة الانباء الاردنية اليوم الاحد نسخة منه إن قرار نقل العمليات التشغيلية الى المبنى رقم (8) باعتباره مخصصاً لشركة الخطوط الجوية الأمريكية "أميركان أيرلاينز" التي ترتبط مع الملكية الأردنية باتفاقية تعاون تجاري على أساس الرمز المشترك منذ عام 2007 ، والتي تتيح للمسافرين استخدام الخطوط الجوية لكلتا الشركتين بتذكرة سفر واحدة واسعار منافسة.
 

كما سيسهل الانتقال الى المبنى رقم (8) على مسافري الملكية الأردنية حركتهم عند استخدام طائرات الخطوط الاميركية في رحلاتهم من نيويورك الى عمان او من نيويورك الى مختلف الولايات المتحدة الاميركية الأخرى ، بالاضافة الى أن مسافري الملكية الأردنية عبر مطار جون كنيدي سيكون بمقدورهم استخدام صالات انتظار ركاب الدرجة الأولى التابعة لشركة "أميركان أيرلاينز" في المبنى رقم (8). ولأجل تسريع حركة انتقال مسافري الملكية الأردنية عبر مطار نيويورك فقد قررت الشركة الاستمرار بالتعاون مع وكيل خدمات المناولة الارضية شركة (سويس بورت) التي تقدم لمسافري الملكية الأردنية وطائراتها مختلف خدمات المناولة الأرضية سواء في صالات المطار او على المرسى.

وكانت الملكية الاردنية وشركة "أميركان أيرلاينز" اللتان تتمتعان بعضوية تحالف الطيران العالمي وقعتا على اتفاقية للرمز المشترك في العام 2007 ، والتي تم توسيعها مرات عديدة خلال السنوات السابقة ، حيث تقوم الملكية الاردنية بموجب هذه الاتفاقية بوضع الرمز الخاص بها على تذاكر السفر الخطوط الاميركية لعشرات الوجهات التي تخدمها داخل الولايات المتحدة ، كما تقوم شركة "أميركان ايرلاينز" بوضع رمزها على تذاكر سفر الملكية الأردنية لرحلاتها الجوية من مطار جون كيندي الى عمان.

يذكر أن الملكية الاردنية التي تشغل خمس رحلات اسبوعياً الى مطار جون كنيدي في نيويورك كانت أول شركة طيران عربية تسير خطاً جوياً بين منطقة الشرق الأوسط ومدينة نيويورك والذي كان افتتح في العام 1977.

ويقع مطار (جون إف كينيدي) في الجزء الجنوبي الشرقي من مقاطعة كوينز بمدينة نيويورك، على خليج جامايك، ويبعد حوالي 24 كم من وسط المدينة ، وهو أكبر بوابة للمسافرين جواً إلى الولايات المتحدة الأميركية، ويعتبر كذلك من أكبر بوابات الشحن في الولايات المتحدة من حيث قيمة الشحنات.
 

ويدار المطار من قبل هيئة موانئ نيويورك ونيوجيرسي التي تدير أيضاً المطارين الآخرين في نيويورك، مطار نيوآرك ليبرتي الدولي ومطار لاغوارديا.

أما المبنى رقم (8) فقد كان افتتح عام 2007، وهو يضم 29 بوابة و36 جسراً للصعود إلى الطائرات وأعداداً كبيرة من المطاعم والمتاجر ، إضافة إلى قسم الجمارك وحماية الحدود الأميركية الذي بإمكانه تسيير معاملات أكثر من 1600 مسافر في الساعة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled