اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

متحف بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي يستقبل وفد بطولة خورفكان الدولية الثالثة لرفع الاثقال للمعاقين

 

 

الشارقة "المسلة" خاص… استقبل متحف بيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي وفود بطولة خورفكان الدولية الثالثة لرفع الاثقال للمعاقين، وكان في استقبال الوفود مسؤولة المتحف مريم الزعابي وتم الترحيب بهم في المتحف، وتوزيع الوفود إلى مجموعات للاطلاع على محتويات المتحف، وتعريفهم على نمط الحياة الإسلامية والآثار القديمة والأسلحة والأدوات التي كان يستخدمها الناس في الماضي، وبغرفة الشيخ سعيد بن حمد القاسمي وما تحتويه من ملابس وأثاث. كما اشتملت الجولة على تعريف الوفود بالأدوات التي كانت تستخدم في إعداد الطعام .

و قد أعجب الجميع بهذه الزيارة التي أضافت إليهم معلومات كثيرة عن الحياة في دولة الامارات العربية المتحدة وقام كل من فاطمة إسماعيل بيشك ومراد محمد حسن بتعريف الوفود على تاريخ المتحف ضمن الجولات الإرشادية على تاريخ البيت الذي بني من مادة الجص والحجر المرجاني في الفترة ما بين 1898-1901 بتوجيهات من الشيخ سعيد بن حمد وبأيدي بنائين مهرة من أبناء مدينة كلباء. واطلعت الوفود على تميز البيت بكبر حجمه وفنائه الواسع وكثرة عدد غرفه وعلى المكتبة .

وتجول الوفود في قسم التراث المتكون من غرفة الشيخ وغرفة الأطفال وغرفة معيشة الأولاد وغرفة الزراعة والمجلس والمطبخ. كما قاموا بزيارة قسم الآثار في المتحف المتكون من غرفة واحدة وتعرض فيها المكتشفات الأثرية التي عثر عليها في المنطقة الشرقية لإمارة الشارقة. إضافة إلى القسم الإسلامي الذي يشتمل على غرفتين يعرض فيها كل ما له صلة بالتراث الإسلامي.

و كانت بحيرة كلباء من ضمن المحطات الأخرى التي عملت لجنة الاستقبال والضيافة في بطولة خورفكان الدولية الثالثة لرفع الاثقال للمعاقين بتنظيمها للوفود في إطار التعريف بدولة الامارات العربية المتحدة، حيث تعرف الوفود على مدينة كلباء، إضافة إلى زيارتهم محمية القرم للتعرف على أشجار المانجروف والحيوانات البحرية التي تعيش في محمية القرم حيث استمتعوا بالمنظر الطبيعي، واختتمت جولتهم الترفيهية في مطعم بيت النوخذه لتناول وجبة العشاء، حيث كان في إستقبال الوفود السيد حسين عيسى الدرمكي صاحب المطعم والفتيات الصغيرات اللاتي إستقبلن الوفود بالبخور والعطور وباقات الورد . كما شاركت مدرسة وادي الحلو للتعليم الأساسي والثانوي للبنين بفقرات تراثية تضمنت فن الرزفة و العيالة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled