اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

افتتاح معرض السياحة وتراث الشعوب الاول بالاردن

 

عمان "المسلة"….  اكد مديرعام هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز ان القطاع السياحي حقق نموا تجاوز 15 بالمئة خلال السنوات الثلاث الماضية واسهم بنحو 14 بالمئة في الناتج المحلي الاجمالي بمبلغ اجمالي 4ر2 مليار دينار العام الماضي.

ولفت الفايز خلال افتتاحه معرض السياحة وتراث الشعوب الاول اليوم الى ان الحكومة تعمل على ايجاد بيئة تشريعية ناظمة ترفع مستوى المشروعات السياحية وتطوير المناخ الداعم للاعمال من اجل قيام استثمارات ناجحة في القطاع السياحي.

ونوه الى ان الحكومة عملت على تخفيض ضريبة المبيعات على خدمات الايواء في الفنادق السياحية لتصل الى 8 بالمئة وتخفيض ضريبة الدخل على الشركات العاملة في مجال الخدمات السياحة الى 14 بالمئة اضافة الى معاملة السياح العرب معاملة الاردنيين عند دخول المواقع السياحية.

واكد الفايز على اهداف المعرض الثلاثة والمتمثلة في خلق مصالح مشتركة طويلة الامد بين المهتمين الحاليين والمحتملين في المملكة ونظرائهم في قطاعات السياحة وصناعة المنتجات التراثية لتحقيق اهداف التنمية السياحية والتجارية المستدامة اضافة الى خلق منصة لعرض المنتجات التراثية والاماكن السياحية في كافة الدول العربية والصديقة.

واشار الى اهمية خلق ارضية لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى للتطوير السياحي والتراثي والثقافي اضافة الى زيادة فرص اللقاء بين التجار المهتمين بتجارة الصناعة التراثية في مختلف دول العالم.

وقال رئيس مجلس ادارة مجموعة افاق الاردنية للاعلام والإعلان وتنظيم المعارض والمؤتمرات خلدون نصير وهي الجهة المنظمة للمعرض .. ان هذا الحدث جاء بعنوان (ترويج التراث وسياحة الشعوب) لتكثيف التعاون وابراز المزايا التراثية والتنوع السياحي للدول المشاركة.

واضاف نصير ان السياحة التراثية غنية بما يمكن البناء عليها للتعريف بثقافة الاخر من ماكل وملبس وموسيقا، كما انها جوهر التواصل بين الشعوب ومفتاح التنمية الاقتصادية للمجتمعات.

وقالت رئيسة الوفد البحريني الشيخة وفاء ال خليفة ان المعرض يهدف الى احياء تراث الشعوب بمختلف اشكاله ونقله للاجيال القادمة والذي يعتبر طريقا مهما لتغذية الابداع الانساني بكل تنوعه.

واضافت ان البحرين حريصة على الحفاظ على تراثها العريق الذي يمثل حضارات مختلفة نشات قبل الميلاد فمن دلمون الى تايلوس الى المرحلة الاسلامية التي منحت البحرين تراثا وقيما خالدة ، مؤكدة ان كل ثقافة لها دور في اغناء التراث الانساني فلكل ثقافة غناها المتميز وثراؤها الخاص.
 

undefined

ويوفر المعرض منصه لعرض المنتجات التراثية والأماكن السياحية لدى الدول المشاركة لتعريف الزوار بالمنتجـات التراثية للبلاد المشاركة والمواقع السياحية الثقافيـة والدينيــة والتاريخية والعلاجيـة والترفيهية اضافة الى تقديم بعض العروض الفنيه والرقصات الشعبيه وعروض الازياء التراثيه.

ويشارك في المعرض الذي يستمر ثلاثة ايام مؤسسات وهيئات تعمل في مجال التراث والاشغال التقليدية والصناعات اليدوية من البحرين وفلسطين ومصر وتركيا وايران وفنزويلا وتايلاند اضافة الى مشاركات محلية بجناح يضم العديد من الهيئات والمؤسسات العاملة في المجال التراثي والسياحي.
بترا- من حسن الحسيني

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled