اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

(المغطس) يُقر آلية وشروط الاستثمار والاولوية للمستثمرين المحليين

عمان "المسلة"… أقر مجلس امناء موقع المغطس الالية التي ستتبع من اجل استقطاب الاستثمارات الى الموقع, حيث قرر تشكيل لجنة فنية خاصة لمتابعة ودراسة كافة العروض بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار.

وقال مدير موقع عماد السيح المسيح عليه السلام "المغطس" ضياء مدني لـ "العرب اليوم" ان مجلس الامناء اعتمد الآلية التي سيتبعها من اجل استقطاب جميع الاستثمارات المطلوبة للموقع, حيث سيتم التركيز على القطاع الخاص المحلي في المقام الاول ومن ثم العرب والاجانب.

واضاف ان المجلس وضع الشروط والالية المخصصة للاستثمار في موقع المغطس واحكام والبناء والتنظيم, بحيث سيتم تشكيل لجنة خاصة لدراسة جميع العروض والموافقة عليها, ويتم المصادقة على جميع الاستثمارات شريطة ان تكون طبيعة الاستثمارات تتلاءم مع خصوصة الموقع.

وأشار ان جميع العروض الاستثمارية الخاصة بالموقع سيتم طرحها في وسائل الاعلام واحالتها للمستثمرين بكل شفافية, حيث سيتم التعامل مع جميع المستثمرين من القطاع الخاص المحلي.
 

وتتلخص ابرز الاستثمارات المطلوبة للموقع باقامة قرى للحجاج من فئة 3و 4 نجوم بما يتلاءم مع طبيعة وخصوصية الموقع, وسيتم تأجير الاراضي المخصصة للاستثمارات والبالغة مساحتها 350 دونما على شكل قطع, كون اراضي موقع المغطس تعتبر اراضي وقف لا يجوز بيعها.

الجدير بالذكر ان هيئة موقع المغطس كانت قد خصصت حوالي 350 دونما للاستثمار, وقامت بتجهيزها بالكامل وامدادها بالبنى التحتية من اجل جلب المستثمرين للاستثمارات بها, وسيتم طرحها للاستثمار على مبدأ الايجار كونها أرضا دينية لا يمكن بيعها, بحيث يتم تأجيرها للمستثمرين لمدة 30 عاما قابلة للتجديد.

في المقابل أكد مدني انه تم اقرار بدء العمل بمشروع انشاء متحف في الموقع على نفقة هيئة موقع المغطس, ويتم التعاون مع دائرة الاثار العامة لعرض القطع الاثرية المكتشفة في الموقع.

ونوه انه سيتم في المرحلة المقبلة اطلاق موقع الكتروني خاص بموقع المغطس, يتم رصد 10 آلاف دينار في كل عام من اجل الترويج له, وذلك في مساهمة من قبل هيئة الموقع لدعم الترويج السياحي للموقع.

من جهة اخرى كشف مدني ان مجلس الامناء قرر البدء باعداد واجراء الدراسات المطلوبة الخاصة بادراج موقع المغطس على قائمة التراث العالمي "يونيسكو", وذلك في محاولة في لتعزيز مكانة الموقع على الخارطة السياحية العالمية وبما يساهم في استقطاب المزيد من السياح من مختلف دول العالم.
 

 

المصدر: العرب اليوم الأردنية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled