اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ترويج سياحي عبر ماراثون (الروح والجسد) إلى المغطس

 

عمان – رهام فاخوري …تنطلق فعاليات ماراثون الحج والعمرة «رحلة الروح والجسد»، نهاية العام كسلسلة من الفعاليات الترويجية للأردن كمقصد سياحي يبقى بالذاكرة لمحبي المغامرة والقيام بالشعائر الدينية.ويبدأ مسار الماراثون من جبل نيبو، وصولا إلى موقع المغطس، الذي تعمد به السيد المسيح عليه السلام من قبل يوحنا المعمدان على ضفاف نهر الاردن، بتنظيم من مغامرات فلاش باك بالتعاون مع فندق البحر الميت منتجع هوليداي. 

 

 

ويسير المشاركون على خطى الأنبياء الذين تركوا تعاليم وافعال لا تمحى على البشرية كلها، وسيجد المشاركون فرصة فريدة للتفكير في المغزى الروحي لهذه المنطقة التي سار عليها الحجاج في منطقة ضاربه اصولها بالتاريخ .
والمشاركة في المارثون والسير على هذه الارض المقدسة والقيام بشعائر الحج والعمرة وفرصة للمشاركين زيارة موقعين من المواقع التوراتية.

وقال أحد منظمين الماراثون جويدو روميرو «ان السياح سيزورون هذه المواقع التي لها اهميتها التاريخية والأثرية والشعور برابطها الديني لانهم سيسيرون على الطريق الروماني الأصلي للحج مشيا على الأقدام». وأوضح أن المشاركين سيسيرون على مسار عمره تقريبا الفي عام وهو في حد ذاته عامل جذب يستحق الزيارة لانه يحمل علامات الحضارة الرومانية وعصور ما قبل التاريخ، وهو دليل على ان المسار شهد تعاقب حضارات.

ويختتم المشاركون مسيرتهم على أبواب المغطس، وبعدها يختار المشاركون أما الذهاب لارتداء العباءة البيضاء والمشي مسافة (3) كيلو مترات إلى نهر الأردن أو الذهاب اليه بحافلة حيث ستتوفر خدمات المطاعم التي نظمت على ضفة النهرمن قبل المنظمين.

ويعد الماراثون من أكثر الفعاليات شغفا لمحبي سياحة المغامرات والقيام بشعائر الحج والعمرة والمشي على مسار يتجاوز عمره الالفي عام سيعقد في 28 كانون اول المقبل، ويتم رسم عددا كبيرا من المشاركين الدوليين والمحليين بدعم من هيئة تنشيط السياحة وهيئة موقع المغطس.ويفتح باب التسجيل أمام الراغبين للسير لمسافة 15 أو 42 كيلو متر ، مع حصولهم على القمصان والدخول للمغطس وتكريم الفائزين، واهمها أن المشاركين سيحصلون على ذكرى لا تنسى عن الموقع.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled