اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نادي تراث الإمارات يشارك في فعاليات ” معرض العين تقرأ ” الأحد المقبل

أبوظبي " المسلة " … يشارك نادي تراث الإمارات في معرض " العين تقرأ " التي تنطلق فعالياته يوم الأحد المقبل وتنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث بمشاركة عدد من المؤسسات ودور النشر المحلية.

وقال حبيب يوسف الصايغ عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة في النادي إن مشاركة نادي تراث الإمارات في المعرض تأتي لإبراز الدور الثقافي للنادي بشكل عام ودوره التراثي بشكل خاص وجهوده المتميزة في دعم الثقافة التراثية ورفدها بالعديد من الإصدارات من خلال المشاركة في مختلف التظاهرات والفعاليات الفكرية والثقافية داخل الدولة وخارجها .

وأضاف أن رئيس النادي قد وجه بضرورة المشاركة بالمطبوعات والإصدارات بأسعار رمزية لتحقيق هدف النادي في نشر الوعي الثقافي وتعزيز جانب الثقافة الجماهيرية وتسهيل عملية اقتناء الكتب من قبل الراغبين في اقتناء الإصدارات الثقافية والتراثية بشكل عام.

وقال الصايغ إن مشاركات النادي في فعاليات المعارض المختلفة للكتاب المحلية والعربية والدولية تركز على تحقيق التواصل الدائم مع الكتاب والمثقفين في الجهات الثقافية التراثية المختلفة حيث يشارك النادي في معرض " العين تقرأ " بحوالي /100/ عنوان من الإصدارات الثقافية التراثية والكتب المحققة والمؤلفة في جوانب التراث الأدبي والشعري والحياة الشعبية إضافة إلى العديد من الدواوين لشعراء من الإمارات بجانب أعداد مختلفة من مجلة " تراث " الشهرية التي يصدرها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي.

ويتضمن معرض " العين تقرأ " العديد من أعمال وإبداعات الكتاب والشعراء لعدد كبير من دور النشر والمؤسسات الثقافية المحلية كما يتضمن عددا من الأجنحة التي تركز على أن يكون الكتاب خير جليس للقراء وللترويج لها بين الأطفال عبر تشكيلة متنوعة من الفعاليات التي سيشهدها المعرض.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled