اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبد النور : أوسكار السياحة بشرم الشيخ وجهه مشرقة لعودة السياحة إلى مصر

شرم الشيخ "المسلة"…. أعرب وزير السياحة المصرى "منير فخري عبد النور" عن سعادته للنشاط الذي بدأ يظهر بقوة فى شرم الشيخ والغردقة خاصة وأن السياحة المصرية تراجعت في شهر أغسطس بنسبة 20 في المائة فقط عن الشهر ذاته من العام الماضي وهو معدل جيد فى العودة إلى المعدلات الطبيعية للسياحة المصرية.

وقال فى المؤتمر الصحفي الذى عقده فى شرم الشيخ الليلة الماضية بمناسبة الاحتفال بأوسكار السياحة العالمية أن الأولوية الحالية بالنسبة له هى إعادة الثقة للأسواق الخارجية فى استعادة مصر للأمن والأمان خاصة وأنه لم تحدث أية حوادث ضد أي سائح من السياح ، متوقعا استعادة السياحة المصرية لمعدلاتها مع تنفيذ الخطة التنشيطية طويلة الأمد في التنشيط السياحي حتى 2020 يتم تنفيذها حاليا.

وشدد على العمل على إقرار مدنية الدولة فى مصر وعدم تعديلها وهو ما ينفي التخوف من أي فصيل سياسي قد يصل إلى الحكم فى مصر أو يسيطر على مجلس الشعب المصري فى الانتخابات التشريعية القادمة.
 

وأكد ترحيب مصر بالمراقبين الدوليين فى الانتخابات ومنظمات المجتمع الدولي وحقوق الأنسان لمراقبة الانتخابات التشريعية القادمة والتي سيتم الترحيب بها تماما في مراقبة الانتخابات فى مصر ، وأشار إلى أن الخلفية السياسية التي يحملها باعتباره من أعضاء أحد أحزاب المعارضة المصرية الكبيرة وهو حزب الوفد تمكنه من التأكيد على هذه الفكرة مشددا على عدم صحة عدم السماح للمراقبين الدوليين فى حضور الانتخابات القادمة.

وأكد أن دخل السياحة المصرية العام الحالي يصل إلى عشرة مليارات دولار وهى نسبة كبيرة من الدخل القومي لايمكن الاستغناء عنها ولذا لن يحدث أي تأثير للسياحة المصرية إذا حدث وتولى الإسلاميون الحكم لأنه لا بديل للسياحة المصرية فى الدخل القومي ، وهو ما أكدته جماعة الإخوان ذاتها من أنه لايوجد من يحلم فى الجماعة بإيقاف السياحة أو تعويق حركة تنميتها وتنشيطها.

وقال وزير السياحة خلال المؤتمر الصحفي إن مصر شهدت ثورة على أوضاع خاطئة استمرت لأكثر من 30 عاما ولم تشهد أحداث الثورة منذ بدايتها فى 25 يناير وحتى الآن أي حادث ضد أي من السياح بل وأن هناك العديد من السياح قاموا بالفعل بزيارة ميدان التحرير ولم يحدث ضد أي منهم أي هجوم أو مضايقات أو أي حادث يذكر ، وأضاف أن كل السياح فى شرم الشيخ والغردقة وغيرها من المناطق السياحية المصرية تشعر بمدى الأمن والأمان تجاه السياح وإن المصريين كافة يحبون السياح بصورة كبيرة جدا.

وأشار إلى أن العلاقة بين مصر وإسرائيل مازالت كما هى ولايوجد أي قطع للعلاقات بين البلدين وأي حادث عارض لا يعني قطع العلاقات بين البلدين ولكن هناك تنظيم للعلاقات بين مصر وإسرائيل.

وأوضح إن الاحتفال باوسكار السياحة فى شرم الشيخ العام الحالي يعنى الكثير بالنسبة للسياحة المصرية وبخاصة أنه يعكس عودة السياحة إلى مصر والمكانة التي تحتلها صناعة السياحة المصرية بين المقاصد السياحية العالمية.

وشدد على عدم وجود أية تعديلات بالنسبة للحصول على التأشيرة بالنسبة للقادمين إلى مصر وكافة الإجراءات التي كانت متبعة من قبل لم تتغير ولايوجد أية نوايا لتعديلها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled