اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

إدارة متاحف الشارقة تستعد للاحتفال بعيد الفطر

فعاليات متنوعية وأجواء من الفرح في متحف الشارقة العلمي

الشارقة "المسلة" خاص … في إطار الاحتفالات بعيد الفطر المبارك، تنظم إدارة متاحف الشارقة في متحف الشارقة العلمي فعاليات خاصة ثاني وثالث أيام عيد الفطر السعيد، حيث تفتح أبوابها مجاناً للزوار لاسيما الأطفال للاستمتاع في هذا المناسبة الفضيلة بالأنشطة المقامة وذلك من الساعة الخامسة والنصف وحتى الساعة السابعة والنصف مساءً.

وقد أعلنت إدارة متاحف الشارقة على أن العطلة الرسمية لجميع المتاحف التابعة للإدارة تبدأ من يوم الاثنين الموافق 29 آب على أن تبدأ المتاحف باستقبال زوارها ثاني وثالث أيام العيد المبارك. أما عن عطلة الطاقم الإداري في إدارة متاحف الشارقة والمتاحف التابعة لها فتبدأ منذ يوم الأحد الموافق 28 آب ويستأنف العمل الرسمي يوم الأحد الموافق 4 أيلول.

وتحظى فكرة الإحتفاء بهذه المناسبة في إدارة متاحف الشارقة باهتمام بالغ، باعتبارها تساهم في ترسيخ التقاليد العريقة والاحتفاليات التراثية، إذ يحتفي الجميع كباراً وصغاراً بهذا العيد السعيد. كما تحرص الإدارة ،من خلال هذه الفعالية، على مشاركة الشعب في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحده هذه المناسبة الدينية الهامة.
ينظم متحف الشارقة العلمي فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة للسنة الخامسة عشر على التوالي حيث تشتمل على عديد من الأنشطة من بينها العروض الأساسية للمتحف مثل عرض "الكهرباء الساكنة"، وعرض "سماء الشارقة في القبة السماوية"، وعرض "الأيس كريم الشهي" باستخدام غاز النيتروجين ، فضلا عن عرض جديد هو "عجائب وسحر العلوم المتجدد" والذي يقام بصورة استثنائية بمناسبة العيد.

وتهدف إدارة متاحف الشارقة في هذه الفعالية إلى تمكين الزوار من الشعور بالأجواء الإحتفالية من خلال الأنشطة المختلفة المنتشرة في أرجاء المتاحف، كما ستتوزع في أرجائه زوايا صممت خصيصاً لهذه المناسبة، وذلك من خلال خيم صغيرة تحوي العديد من الهدايا.

بهذه المناسبة قالت منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة: " "تأتي هذه الفعالية للتأكيد على تمسكنا بنهج وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في خلق بيئة تثقيفية وعلمية، ونحن نسعى دوماً لتبني البرامج والفعاليات التي من شأنها الارتقاء بالثقافات لدى الجمهور على كافة أشكالها العلمية والحضارية والدينية والفنية وغيرها. ولقد أعددنا في إدارة متاحف الشارقة برنامجاً حافلاً للاحتفال بهذه المناسبة المتميزة بهدف تعزيز أهميتها وزرع القيم الدينية والتربوية في نفوس الأطفال، وتوفير جو ثقافي ترفيهي لزوّار المتحف وخاصة الأطفال".

وأضافت: " يأتي حرصنا على تنظيم هذه الفعاليات بهدف إشراك أفراد المجتمع للمشاركة ونحن ندعو كافة العائلات إلى زيارة متحف الشارقة العلمي للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة، حيث أنها تعد فرصة مثالية لقضاء يوم احتفالي عائلي مع إمكانية الحصول على العديد من الهدايا والمفاجآت".

من ناحية أخرى، تأتي هذه الفعالية تعزيزاً وتأكيداً لرسالة إدارة المتاحف وأهدافها ورؤيتها الثقافية والتعليمية والاجتماعية والترفيهية والتي تطبق بشتى الطرق وبأسلوب سهل ومشوق حيث تحرص إدارة متاحف الشارقة على تنظيم فعاليات متنوعة لتعزيز مهمتها الأساسية في إتاحة الفرصة أمام المشاركين للتعرف على حضاراتهم وعاداتهم. وتركز هذه الفعالية على زرع القيم الدينية والتربوية في نفوس الأطفال، وتوفير جو ثقافي ترفيهي لزوّار المتحف وخاصة الأطفال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled