اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مستثمرو السياحة يطالبون بمنح تأشيرات للسائحين الصينيين بالموانىء والمطارات المصرية

 

القاهرة "المسلة" بسمة حسن … طالب مستثمرو السياحة بضرورة منح تأشيرات للسائحين الصينيين بالموانىء والمطارات المصرية وذلك من خلال ضوابط واشتراطات محددة من قبل السلطات المصرية خاصة ان هذا السوق من الأسواق السياحية الواعدة كما أن اقتصاده من أفضل الأنظمة الاقتصادية فى العالم وأيضا عملاته من أقوى العملات أمام الدولار واليورو.

 

يأتى ذلك فى ظل انخفاض الحركة السياحية الوافدة من معظم البلدان الأوروبية وأمريكا بسبب الازمات الاقتصادية المتتالية التى تعانى منها هذه البلدان حيث تعانى كلا من اسبانيا وإيطاليا من الانهيار الذى بدأ يتفاقم فى اقتصادهما وهو ما ادى الى ارتفاع نسبة البطالة وانهيار عملتيهما .

وقال مجدى حنين رئيس لجنة السياحة بالغرفة المصرية البريطانية وعضو غرفة الفنادق أنه أثناء رحلته التسويقية التى يقوم بها بالمدن الصينية المختلفة وجد إقبالا من منظمى الرحلات الاجانب "التور أوبريتور" على الترويج لزيارة مصر وأعلنوا استعدادهم الكامل لدخول السوق المصرى بكثافة ومن خلال طائرات كبيرة تسع لأكثر من 500 راكب بشرط تسهيل حصولهم على التأشيرات " الفيزا" بمطار القاهرة خاصة أن حصولهم عليها يتطلب انتظارهم لأكثر من 3 أسابيع حيث يتطلب الامر اولا الحصول على تصارح من حكومتهم على السفر وهذا يأخذ بعض الوقت ثم يبدأوا فى التقدم للحصول على التأشيرة من السفارة المصرية .

وأكد حنين انه يجب استغلال هذه الفرصة جيدا خاصة ان السوق الصينى من الاسواق السياحية الواعدة مستقبلا ويستطيع ان يعوض جزء كبير من الانخفاضات من الاسواق التقليدية والتى تمر حاليا بظروف صعبة بعد انهيار جانب كبير من اقتصادها. مشيرا الى ان الاقتصاد الصينى حاليا يمر بمرحلة ازدهار وأصبح من أقوى الانظمة الاقتصادية فى العالم ويحتل المرتبة الثانية بعد الولايات المتحده كما انه أكبر مقرض لأمريكا فى الوقت الحالى وعملته "الوان"من أقوى العملات فى العالم مقارنة باليورو والدولار..أوضح حنين انه بالرغم من اننا دخلنا هذا السوق متأخرين بسبب بعد المسافة الانه بامكاننا ان نعوض ما فاتنا فى ظل الشغف الكبير لدى معظم الصينين لزيارة مصر خلال الفترة الاخيرة .
 

 

كما طالب الاجهزة الحكومية المعنية بمنح تسهيلات للأسواق البديلة والواعدة مثل الهند والصين و التى يتم طرقها حاليا لتعويض النقص من الاسواق السياحية التى التقلدية التى تعانى من مشاكل كثيرة حاليا . موضحا ان الاسواق البديلة ستحل محل الاسواق التقليدية وستنافسها فى الترتيب أيضا حاصة فى أعداد السائحين الوافدين لمصر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled