اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القاسمي يفتتح معرض “تراثيات أجدادي” برأس الخيمة

 

وأشاد الشيخ سالم القاسمي خلال افتتاحه معرض "تراثيات أجدادي" بمشاركة أصايل للديكور التراثي لصاحبه محمد صالح النعيمي مساء أمس بجانب متحف رأس الخيمة باهتمام أبناء الدولة بالتراث الشعبي النابع من حبهم واعتزازهم بتراث الآباء والاجداد وحرصهم على الحفاظ على هذا الموروث من الاندثار ..معربا عن أمله في أن يشمل هذا الاهتمام جميع أبناء الدولة وأن يسيروا على نهج اخوانهم المهتمين بالتراث .

وأشار الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي إلى أهمية التواصل مع المؤسسات السياحية ومدارس المناطق التعليمية ودعوتهم لزيارة معرض "تراثيات اجدادي" ليتعرفوا على طبيعة حياة الاجداد ومقتنياتهم القديمة ..مؤكدا دعمه لمثل هذا المعارض التراثية .

من جانبه أكد محمد الصباغ صاحب المعرض أن المعرض جاء بدعم من حكومة رأس الخيمة وتخصص في بيع التحف التراثية القديمة الاماراتية والخليجية بأسعار مناسبة وتشمل المقتنيات .. الأدوات التي كانت تستخدم قديما في المنازل الاماراتية من أثاث وأبواب وخزانات وألبسة ومعلقات قديمة .. لافتا إلى أنه سيتم استخدام هذه المقتنيات كقطع من الاثاث الراقي في ديكورات الفلل والمنازل الحديثة.

حضر الإفتتاح الشيخ ماجد بن سلطان بن صقر القاسمي والشيخ عمر بن طالب بن صقر القاسمي والشيخ سالم بن خالد بن حميد القاسمي والشيخ صقر بن طارق بن كايد القاسمي والشيخ أرحمة بن سعود بن خالد القاسمي وعدد من المسؤولين.
 

رأس الخيمة " المسلة " … أكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة أن التراث المادي لدولة الامارات العربية المتحدة يمثل جزءا مهما من الهوية الوطنية الاماراتية وشاهدا على حقبة مهمة من تاريخ الدولة حيث يتيح لأجيالنا الجديدة فرصة التعرف على جانب من الابداع السائد في الثقافة الشعبية في تلك الحقبة التي عاشها الاجداد بصعوباتها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled