اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تراجع أعداد السائحين الوافدين إلى مصر بنسبة 28% عن العام الماضي

 

 

القاهرة " المسلة " … سجلت حركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال يونيو الماضي من العام الجاري تراجعاً بنسبة 28.9% مقارنة بمعدلاتها في يونيو من العام الماضي. وأفاد الجهاز المركزي المصري للتعبئة والإحصاء في بيان له اليوم أن عدد السائحين القادمين من مناطق العالم إلى مصر تراجع خلال يونيو الماضي من العام الجاري ليبلغ نحو 732 ألف سائح مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي التي بلغت 1.029 مليون سائح.

وأوضح البيان أن السياحة الوافدة من مناطق أوروبا الغربية سجلت أكبر نسبة إنخفاض بنحو 35.2% تلتها أوروبا الشرقية بنسبة 28.5% لافتا إلى أن إجمالي عدد الليالي التي قضاها السائحون الأجانب في مصر تراجعت خلال يونيو الماضي بنسبة 26.3% لتبلغ 7.8 مليون ليلة مقابل 10.5 مليون ليلة خلال يونيو من العام الماضي. وبشأن حركة السياحة العربية الوافدة أظهر التقرير أنها سجلت تراجعا طفيفا خلال يونيو الماضي من العام الجاري بنسبة 0.3% ليصل عددهم إلى 182 ألف سائح مقابل 183 ألف سائح خلال يونيو من العام الماضي.

وخلص بيان الجهاز المركزي المصري للتعبئة والإحصاء إلى القول إن عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون العرب في مصر ارتفع إلى 2.6 مليون ليلة خلال يونيو الماضي من العام الجاري مقابل 2.4 مليون ليلة خلال يونيو من العام الماضي بنسبة زيادة 8.3%.
 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled