اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

استئناف محاكمة العادلي و كبار معاونيه بتهمة قتل المتظاهرين

القاهرة " المسلة " … استأنفت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت الاحد محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار معاونيه ومساعديه من قيادات الداخلية, وذلك في قضية اتهامهم بقتل المتظاهرين السلميين إبان أحداث ثورة 25 يناير, عبر إصدار أوامر مباشرة بإطلاق الأعيرة النارية والذخيرة الحية صوب تجمعات المتظاهرين.

ومثل العادلي ومساعديه الست داخل قفص الاتهام قبل بدء الجلسة, وهم كل من مساعد الوزير ورئيس قوات الأمن المركزى السابق أحمد رمزي, ومساعد أول الوزير للأمن السابق ومدير مصلحة الأمن العام السابق عدلى فايد, ومساعد أول الوزير مدير جهاز مباحث أمن الدولة السابق حسن عبد الرحمن, ومساعد أول الوزير مدير أمن القاهرة السابق إسماعيل الشاعر.

إضافة إلى مدير أمن الجيزة السابق أسامة المراسى مساعد الوزير لشئون التدريب حاليا, ومدير أمن 6 أكتوبر حاليا عمر فرماوى (مفرج عنهما).وأثبتت المحكمة في مستهل أعمال الجلسة حضور المتهمين, ووجودهم داخل قفص الاتهام.

وأصدرت محكمة استئناف القاهرة 107 تصاريح دخول جديدة لمتابعة جلسات المحاكمتين منها 45 تصريحا لمحامين عن المدعين بالحق المدني, ثمانية لمحامي المتهمين و45 تصريحا أخري لأطقم التصوير الخاصة بالتليفزيون المصري.

وكان قد سبق للمحكمة أن بدأت في 3 أغسطس الجاري أولى جلسات نظر تلك القضية, بعد قرار إحالتها إلى الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة التي تباشر محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال (الهارب) حسين سالم.

وذكرت تقارير صحفية ان هيئة الدفاع عن الضحايا هددت بالانسحاب من المحاكمة إذا لم يتم دخول كافة أعضائها إلى قاعة المحكمة كما حدث خلال الجلسة السابقة.

ويواجه العادلي و6 من كبار مساعديه، تهماً بقتل المتظاهرين من خلال إصدار أوامر مباشرة بإطلاق الأعيرة النارية والذخيرة الحية صوب تجمعات المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير، وهي الاتهامات التي قد تقود في حال إدانته إلى إعدامه.وكانت المحكمة برئاسة القاضي، أحمد رفعت، قد أجلت في الرابع من أغسطس/آب الجاري الجلسة إلى الرابع عشر منه، بناء على طلب الدفاع للإطلاع على الأحراز.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled