اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار الملكة علياء يشهد ارتفاع 23% فى أعداد مسافري الترانزيت خلال النصف الاول من العام الحالى

 

عمان "المسلة"… ارتفعت أعداد مسافري الترانزيت في مطار الملكة علياء الدولي بنسبة 5ر23 % في النصف الأول من العام الحالي ما يؤكد الأهمية المتزايدة التي يكتسبها المطار كنقطة انطلاق محورية في المنطقة من شأنها إنعاش الحركة السياحية في الأردن.

وقال بيان لمجموعة المطار الدولي اصدرته اليوم الاثنين، فقد استخدم نحو485 الف مسافر ترانزيت مطار الملكة علياء الدولي في الشهور الستة الأولى من العام الحالي مقارنة بحوالي392 الف مسافر الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت المجموعة ان افتتاح مبنى المسافرين الجديد والمتطور العام المقبل سيشكل عامل جذب حيوي للمزيد من مسافري الترانزيت، والذين تحاول المجموعة جذبهم من خلال عروض توقف خاصة تتقدم بها لشركات الطيران والفنادق العالمية.

وقدرت المجموعة تكلفتها لتجهيز مبنى المسافرين الجديد نحو800 مليون دولار حيث يعد المشروع القائم على الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير وتشغيل المطار، عاملا رئيسا في الخطط الوطنية الرامية لتنشيط الاقتصاد.

وكانت الحكومة أطلقت أخيرا الاستراتيجية السياحية بهدف مضاعفة الدخل السياحي إلى2ر4 مليار دينار بحلول عام2015 بعد أن وصل الى4ر2 مليار دينار العام الماضي حيث يشكل قطاع السياحة ما نسبته15 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.
 

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز "لقد لمسنا نموا ملحوظا في أعداد الزوار القادمين في الاعوام الأخيرة، وهناك فرصة ممتازة لزيادة الدخل السياحي بشكل أكبر وأسرع".

وأضاف الفايز "إن تأسيس مطار حديث ومتطور يعتبر مهما لتحقيق رؤيتنا للمشهد السياحي في الأردن، لذا نعمل مع مجموعة المطار الدولي لتسويق السياحة الأردنية لجذب مزيد من شركات الطيران، وبالتالي زيادة عدد الرحلات".

وقالت الشركة" انه رغم الاضطراب السياسي الذي تشهده المنطقة، فقد حافظت أعداد المسافرين هذا العام على استقرارها، حيث سجل شهر حزيران زيادة مقدارها8ر3 % مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled