اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نقابة السياحيين تشارك فى لجنة الحوار الوطنى لصندوق التدريب والتشغيل للدولة

القاهرة "المسلة" خاص…. شاركت النقابة العامة للسياحيين فى فعاليات لجنة الحوار الوطنى بشأن صندوق التدريب والتشغيل الذى افتتحه مؤخراً احمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة والذى عقد يومى 27-28 يولية الماضى ،بدعوة من وزارة القوى العاملة والهجرة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والمعنيتين لمناقشة هيكلة وتأسيس مجلس إدارة الصندوق والجهة التى سيتبع لها والنظم العامة للإدارة والتشغيل والمتدربين المستهدفين له.

يجدر بالاشارة الى ان الحكومة المصرية قد خصصت مبلغ مليار جنيه مصرى لدعم هذا الصندوق ، وقد دعت وزارة القوى العاملة بالاستفادة من خبرات منظمة العمل الدولية فى كيفية عمل وادارة هذا الصندوق ، حيث دعى الى لجنة الحوار العديد من ممثلى الوزارات ومراكز التدريب والغرف التجارية والصناعية والنقابات واصحاب الاعمال.
وعلى هامش الحوار قامت بعض الشخصيات البارزة فى بعض الدول بإستعراض عدد من التجارب الدولية حيث تحدثت كرستين إيفانز كلوك و لوكا اتزونى من منظمة العمل الدولية ، وكذلك تحدث البرتو بورجس دى الروخو عن التجربة البرازيلية ، وتحدث شيل رونك عن التجربة فى هولندا ، وعن تجربة الهند تحدث رانجان شودورى. كما تحدثت عن التجربة فى اوروبا الشرقية سلفيا دى لوفا وعن تجربة إفريقيا جوديث فان دورن.

وقد تناولت حلقة النقاش عدد من الاسئلة والمقترحات عن احتياجات وفرص تدريب وتشغيل الشباب فى العديد من القطاعات منها السياحة فى حلقة نقاشية حضرها هشام زعزوع مساعد اول وزير السياحة وحسين بدران مستشار وزير السياحة والاتحاد المصرى للغرف السياحية وباسم حلقة نقيب السياحيين .

من جانبه قال نقيب السياحيين باسم حلقة " أن إهتمام الحكومة المصرية بعد الثورة بتخصيص مبلغ مليار جنيه لدعم التدريب والتشغيل للعمالة المصرية يعد احد اهم ما تحقق لصالح العمال بعد الثورة وانه من المهم جدا ان يشكل مجلس ادارة هذا الصندوق من ممثلين عن الحكومة المصرية وأصحاب الاعمال والعمال " واضاف حلقة الى أن النقابة العامة للسياحيين قد فوضت  ريم ناجى رئيس لجنة التطوير والتدريب وعضو مجلس إدارة النقابة العامة للسياحيين بالمتابعة وإعداد الدراسات والمقترحات الخاصة بالبرامج التدريبية للعاملين فى كافة القطاعات السياحية لعرضها على لجنة صندوق التدريب والتشغيل فى اجتماعاته القادمة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled