اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العريان فى مؤتمر حاشد بالاقصر : لابد ان تتخلى الحكومة عن نظام الكوتة فى تعيين المحافظين

العريان : أطالب شرف بالتخلي عن نظام الكوتة فى توزيع المحافظين
ومصر ستنهض لترد جحافل الناتو عن البلاد العربية

الاقصر "المسلة" – محمد عبد اللطيف الصغير… أكد الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ان الحزب سوف يختار مرشحا رئاسيا حسب راى التحالف الديمقراطي بينه وبين الأحزاب المنضمة للتحالف ، ولن يسعى للحصول على أغلبية منفردة فى الانتخابات البرلمانية القادمة ،الا من خلال هذا التحالف الذى ادعوا الأحزاب للانضمام إليه .

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الأول لحزب الحرية والعدالة بمحافظة الأقصر، والذى عقد مساء أمس الاثنين بساحة معبد الاقصر بحضور ما يقرب من 8 آلاف شخص.

واتهم العريان البعض بمحاولة تشويه صورة ميدان التحرير، حتى يشيعوا الكراهية بينه وبين الشعب واكد ان ذلك لن يحدث وان مصر لن تذهب الى حرب اهليه ولا فتنة طائفية وسيكون في مصر نظام ديمقراطي عبر إرادة الشعب وأضاف أن الثورة أسقطت نظاما قمعيا لتقيم بدلا منه نظاما ديمقراطيا وهذا لن تتحقق فى يوم وليلة ولكن بالطبع لابد أن تحقق على مراحل ولابد ان نبتعد عن تخوين بعضنا البعض ونقول نعم للقضاء الذى لا يضع أحدا فوق المسائلة .

وأضاف أن القوات المسلحة أجبرت الرئيس السابق على التنحي ولكن الشعب المصري هو البطل الحقيقي فى هذا الثورة ، وقال لم نسقط مبارك ليكون مكانه حكم عسكري أو استبداد مدني، بل أسقطنا الفساد لتكون الأمة مصدر السلطات، وأن تسود سيادة الشعب.

وأكد ان مصر ستنهض وستفوق من كبوتها لترد جحافل الناتو عن ليبيا وسوريا موضحا ان ما يحدث ف البلاد العربية من قلاقل يقصد منه فرض هيمنة الدول الاستعمارية علي البلاد العربية .

وجه العريان تحذيرا للسفارة الأمريكية التى فتحت الأبواب على مصرعيها للجمعيات والمنظمات للحصول على الأموال والمعونات لنشر الفكر الغربي وقال ان هذه الأموال التي ينفقونها سينفقونها ثم ترد حسرة عليهم.

ووجه العريان تحية لأبناء قنا الذين اجبروا الحكومة على الرضوخ لإرادة الشعب وطالب بالتخلي عن نظام الكوتة فى توزيع المحافظين وان يكون هذا المنصب اختبارا حقيقيا لمن يشغله وليس تكريما للواء شرطة او جيش بعد انتهاء خدمته .
 

وطالب العريان الحكومة بالالتزام بمرجعية الدولة الإسلامية وذلك بعدم صناعة او تجارة او ترويج الخمور وأنه يجب على الدولة أن تمنع المسلمين بها من شرب الخمر، أما غير المسلمين او السائحين فلا يمكن أن نجبرهم على ذلك وسنطالبهم عبر المرشدين السياحيين المتعاملين معهم بضرورة أن يحترموا ديننا وعاداتنا وتقاليدنا.

وأضاف العريان ، أننا سنسعى خلال الأعوام القادمة للوصول الى 25 مليون سائح وان الاستقرار مهم جدا لعودة السياحية ولابد ان يتم ذلك سريعا قبل قدوم الموسم السياحي الجديد، حتى تتضاعف أعداد السياح، نظراً لأن أغلب اهالى الأقصر يعتمدون على السياحة.

ووجه العريان رسالة ودعوة لاهالى الاقصر لانضمام الى الحزب كما طالب الجميع بضرورة المشاركة فى مظاهرة الجمعة القادمة للتأكيد على الإصرار على أهداف الثورة.

وتحدث أحمد أبو بركة عضو الحزب ، إن المصريين قادوا الإدارة وصدروها للعالم اجمع ، وأشار إلى أن الإسلام صالح لكل زمان ومكان ولهذا السبب كان اختيارنا للمرجعية الإسلامية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled