اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

12 دولة عربية بمعرض “نينجشيا” الدولي للثقافة والفنون

بكين "المسلة"… تشارك اثنتا عشرة دولة عربية في معرض "نينجشيا" الدولي للثقافة والفنون والسياحة الذي افتتح الليلة الماضية بمدينة ينتشوان عاصمة منطقة "نينجشيا" التي تتمتع بالحكم الذاتي وتسكنها غالبية من قومية (هوي) المسلمة.

وقال سون لي رن نائب رئيس أكاديمية الخط والرسم في "نينجشيا" في تصريح له اليوم إن "رسامين من الدول العربية من بينها مصر والجزائر والعراق والأردن والكويت والبحرين وبلدان أخرى يشاركون في الدورة الثالثة لمعرض نينجشيا الدولي للثقافة والفنون والسياحة في ينتشوان".

 وأوضح أن الأعمال التي تجاوزت 60 لوحة فنية، أظهرت الجمال الطبيعي للمنطقة والحياة الثقافية للمسلمين الذين يعيشون في نينجشيا بشكل رئيسي، مشيرا إلى أنه عقب اختتام فعاليات المعرض، سيتم إهداء جميع أعمال الفنانين العرب إلى وزارة الثقافة الصينية، كرمز وتعبير للصداقة بين الصين والدول العربية.

ويشمل المعرض، الذي يختتم بعد غد الثلاثاء، فعاليات فنية وثقافية وسياحية وعروض الأوبرا والأغاني الشعبية التقليدية، ويقام تحت رعاية عدد من المؤسسات الرسمية الصينية، كوزارة الثقافة، ومصلحة الدولة للإذاعة والسينما والتلفزيون، ومصلحة الدولة للسياحة، بالإضافة إلى جمعية الشعب الصيني للصداقة مع الدول الأجنبية، وحكومة منطقة نينجشيا ذاتية الحكم لقومية هوي المسلمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled