اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق فعاليات مهرجان “جرش” للثقافة والفنون بالأردن

عمان "المسلة"… افتتح رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت فعاليات مهرجان "جرش" للثقافة والفنون في دورته السادسة والعشرين .

وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان فايز الطروانة في حفل الافتتاح إن المهرجان عمل على تشكيل نقطة جذب سياحي خارجي وداخلي وتجاوز برزخ القلق ونال شهرة وثقة وطنية وشهرة عربية وعالمية باعتباره نقطة جذب ثقافية محاط برعاية ملكية سامية .

وأضاف إن الحركة الثقافية الأردنية هي المستفيد من هذا المهرجان بسعيها إلى للارتقاء المدروس، مشيرا إلى أن العرب يلتقون في هذا المهرجان بعيدا عن السياسة والمصالح الاقتصادية وقريبا من التراث والأصالة ليتجهوا إلى مزيد من الازدهار ويختلطون في ثقافة عربية واحدة ويلتقون في الفعاليات الأجنبية لكسب مزيد من الخبرة.

ويتوقع أن يشهد المهرجان الذي تقام فعالياته بمدينة جرش (48 كيلو مترا شمال عمان ) حضورا كبيرا من الجمهور ليعود إلى أجواء جرش بعد أن توقف المهرجان منذ عام 2007 عندما كان يحتفل بعيد تأسيسه الفضي.

ويشارك في المهرجان نخبة كبيرة من الفنانين العرب.
 

وتتضمن الفعاليات أمسيات شعرية بمشاركة العديد من الشعراء وتعرض أيضا في المهرجان مجموعة من المسرحيات الأردنية بالتعاون مع نقابة الفنانين، ويقام أيضا معرض للحرف اليدوية التقليدية من التراث الأردني في الساحة الرئيسية في الموقع الأثري في جرش ، إضافة إلى معرض للكتاب وندوات فكرية ، وعرض الجيش الروماني وسباق عربات الخيل .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled