اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انخفاض نسبة السياحة الخليجية الوافدة الى مصر بنسبة 42 % عن العام الماضى

 القاهرة " المسلة " … أكد سامى محمود رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة، أن الأحداث التى تشهدها مصر حاليا قد أثّرت على السياحة الوافدة من مختلف الأسواق، خاصة من أسواق الخليج التى شهدت انخفاضا بنسبة 42% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى، وذلك لأن السائح العربى يفضل الإقامة فى فنادق وسط البلد أى فى قلب الأحداث، وهو ما يؤثر سلبًا على قرار السفر للسائحين الخليجيين.

وأوضح محمود أن الأسواق التى تهتم بالسياحة الثقافية وتأتى لزيارة القاهرة والأقصر وأسوان مثل فرنسا وأمريكا وجنوب شرق آسيا، كانت أكثر تأثرا من تلك التى تفضل منتجعات البحر الأحمر مثل الروس وأغلب دول أوروبا.
وقد رصدت الهيئة إلغاء بعض الحجوزات لأفواج سياحية وقلة عدد الحجوزات الجديدة القادمة من هذه الدول وذلك عن طريق مكاتبها المنتشرة حول العالم أو عن طريق التواصل مع شركات السياحة ومنظمى الرحلات.

وأشار إلى أن هيئة تنشيط السياحة فى تواصل مستمر مع المكاتب السياحية المصرية بالخارج من أجل رصد تأثير هذه الأ حداث، خاصة مع التغطية الإعلامية المكثفة والمباشرة من قبل وسائل الإعلام العالمية، وهو ما يثير قلق السائحين والدول المصدرة للسياحة إلى مصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled