اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بريطانيا تمنح مصر 30 مليون دولار …وزيادة الوفود السياحية

سفير بريطانيا يعد بمقابلة الشركات السياحية البريطانية لزيادة الوفود السياحة القادمة الى مصر .

الاسكندرية "المسلة" …أعلن السفير البريطاني بالقاهرة جيمس وات أن حكومته قررت تقديم الدعم الكامل لمصر خلال المرحلة المقبلة إيمانا منها بالدور المصري الريادي في المنطقة حيث تقرر تخصيص 30 مليون دولار تقريبا كمساعدات نقدية عاجلة تخصص لمجالات التعليم والدعم الفني والتدريب.

undefinedوقال وات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس "الخميس " بمدينة الأسكندرية عقب زيارتة لمصنع إدكو للغاز المسال والذي يقام باستثمارات مصرية بريطانية إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وافق علي تقديم كافة أنواع الدعم للحكومة المصرية والتي في طريقها لأرساء مباديء الديمقراطية.

وأشار إلي أن معظم مجالات الدعم الذي تقدمة بريطانيا يندرج تحت الدعم الأقتصادي لإعادة حركة الأقتصاد المصري لمعدلاتها الطبيعية خلال الفترة القادمة.

وأكد وات أن هناك شراكة إقتصادية مصرية بريطانية مسبقة وأنه يوجد إتجاة نحو تفعيلها وإدخال مجالات إقتصادية جديدة تزيد من قوتها وقدرتها علي إعادة نمو الأقتصاد المصري مشيرا إلي بريطانيا تشارك بنسبة 16 % من حجم المساعدات التي أقرها الأتحاد الأوروبي لكل من مصر وتونس خلال المرحلة القادمة .

وأشار سفير بريطانيا بالقاهرة إلى أنه سيجتمع مع الشركات البريطانية التي تعمل في مجال السياحة لزيادة حجم الوفود السياحة البريطانية لمصر خلال الفترة القادمة، ولفت وات إلي وجود صناعة كبيرة في مصر ومجالات كثيرة قادرة علي جذب العديد من الأستثمارات, مشيرا في هذا الصدد إلى مصنع إدكو للغاز والمقام بشراكة مصرية بريطانية واعتبره نموذجا للشراكة المصرية البريطانية.

وحول الأموال المصرية داخل بريطانيا أكد السفير البريطاني أنهم لديهم قوانين حازمة تتيح للحكومة البريطانية تجميد تلك الأموال بعد طلب مصر رسميا ذلك وبعد التأكد من وجود أدلة تثبت ذلك.

وأشار وات إلي وجود تعاون مصري بريطاني منذ ثلاثة أشهر من أجل التوصل وتحديد تلك الأموال المهربة داخل بريطانيا، مؤكدا أنه لم يتم تحديد قيمة تلك الأموال حتي الأن وأنه لاأساس من الصحة حول ما رددته وسائل الأعلام البريطانية المختلفة سابقا عن تحديد قيمة تلك الأموال مؤكدا أن تلك المعلومات خرجت من مصر وليس بريطانيا.

وحول اتفاقية تسليم المجرمين بين مصر وبريطانيا أكد جيمس وات أن بريطانيا لا ترفض تسليم أي مدان ولكن يجب أولا أن يمثل أمام المحاكم البريطانية قبل تسليمه والنظر في قضيته، موضحا أن النظر في توقيع اتفاقية تسليم بين الجانبين من الممكن النظر إليها بعد إنتخابات مجلسي الشعب والشوري في مصر من أجل توثيق تلك المعاهدات والموافقة عليها .
 

undefined

وأعرب السفير البريطاني دعم ورغبة بلادة والأتحاد الأوروبي في تقديم كافة أنواع المساعدات خلال كتابة الدستور المصري وذلك عن طريق تقديم التجربة الأوروبية في ذلك المجال.

وأكد وات أن بريطانيا ليس لديها مشكلة إطلاقا في تولي أي فصيل سياسي الحكم في مصر خلال المرحلة القادمة وأنها تحترم اختيارات الشعب المصري.

تجدر الأشارة إلي أن السفير البريطاني بالقاهرة قام بزيارة إلي مكتبة الأسكندرية ومسجد البوصيري والكاتدرائية الأرذوكسية بالأسكندرية وجمعية رجال الأعمال بالأضافة إلي زيارة مصانع الغاز المسال بمنطقة إدكو شرق المدينة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled