اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أعياد الميلاد تؤجل الوقفة التضامنية لأصدقاء المتاحف المصرية

القاهرة : فاطمة أبوطه

قرر المجلس الأعلى للآثار المصرى، تأجيل الوقفة التضامنية التى كان من المقرر أن يقوم بها الأطفال والشباب من أصدقاء المتاحف المصرية يوم الجمعة المقبل 7 يناير الجاري، أمام جامع عمرو بن العاص والكنيسة المعلقة، بمنطقة مجمع الاديان بمصر القديمة، إلى ميعاد آخر يحدد لاحقا .

ويأتي التأجيل نظرا لتزامن إقامة الوقفة التضامنية مع الاحتفال باعياد الميلاد المجيدة، كون هذا اليوم عطلة رسمية للمصريين جميعا للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العطرة .

وذكرت إنجي فايد مدير إدارة التنمية الثقافية بالمجلس أن هذه الوقفة لأطفال وشباب المتاحف في مصر، تأتي في إطار حملة "كلنا مصريين"، التى أطلقها زاهى حواس الامين العام للمجلس الاعلى للاثار ،وسياسة المجلس الأعلى للآثار من نشاط متواصل لتنمية الوعي والانتماء لدى كافة المصريين للحفاظ على الهوية والحضارة وتكريسا لمبادئ التسامح والإخاء التى يتسم بها أبناء مصر على مدار التاريخ .

و كان من المقرر ان يشارك فى الوقفة كافة مدارس الطفل بالمتاحف المصرية المختلفة، ومنها مدرسة المتحف المصرى، ومدرسة متحف جاير أندرسون، ومدرسة المتحف القبطى، ومدرسة متحف ركن فاروق، بالإضافة لمشاركة عدد كبير من الشباب وبعض الشخصيات العامة والسياسية والكتاب وكبار نجوم مصر من الفنانين ، والمثقفين والإعلاميين والأثريين وعدد من الجمعيات الأهلية .

وقالت إن المجلس الأعلى للآثار كان اختياره ليوم 7 يناير، يوم الاحتفال بعيد الميلاد المجيد للإخوة الأقباط، وفى نفس الوقت يوم الجمعة وهو عيد للمسلمين، ليقفا سويا فى هذا اليوم ليكون يوما تضامنيا مع أنفسنا ضد الاعتداء على مصر، ورسالة للعالم أجمع على قوة وعراقة مصر فى وحدة أبنائها المصريين .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled