اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

آغة القلعة يناقش خطة الترويج السياحي لعام 2011 مع ممثلي الشركات السياحية

دمشق-سانا

ناقش سعد الله آغة القلعة وزير السياحة السورى مع ممثلي الشركات السياحية السورية التي تعمل في السوق السياحية الإيطالية أمس خطة الترويج السياحي لعام 2011 التي تستهدف تلك السوق وسبل المشاركة في الفعاليات والنشاطات السياحية.
 

وأشار آغة القلعة إلى أن الحكومة رصدت مئة مليون دولار في الخطة الخمسية الحادية عشرة للترويج السياحي بهدف زيادة عدد السياح من مختلف الدول لافتا إلى أن الوزارة ستقوم بإنفاق هذا المبلغ بما يتناسب مع الطاقة الفندقية والدخول المتتالي للمنشآت السياحية في الخدمة.

وأوضح آغة القلعة أهمية السوق السياحية الايطالية بالنسبة لسوريا حيث وصل عدد السياح الايطاليين القادمين إلى سوريا حتى اكتوبر 2010 إلى نحو 37743 سائحا مقارنة ب 31115 سائحا عام 2009 وبنسبة نمو 23 بالمئة متوقعا أن يكون عددهم مع نهاية العام 2010 ، 40 ألف سائح.

وأكد آغة القلعة ضرورة دعم قدوم رحلات التشارتر كأحد المفاصل الرئيسية لاستقدام السياح والتركيز على الأسواق الأوروبية الرئيسية والعربية والمغتربات مشيرا إلى أهمية التعاون في مجال إقامة ورشات عمل تهدف إلى الترويج للسوق السياحية السورية والاستفادة من غنى المنتج السياحي حيث تستعد الوزارة لإطلاق سياحة المؤتمرات خلال العام 2011 .

وقدمت مديرة التسويق بانة تميم عرضا عن السوق السياحية الإيطالية تضمن دوافع السفر للسائح الإيطالي ومواصفاته وسلوكه ومقاصده السياحية والعطلات وأوقات السفر المناسبة ومعدل الإنفاق السياحي ووسائل السفر التي يتبعها وأمكنة الإقامة المفضلة لديه والمنتجات السياحية التي يمكن الترويج لها في السوق الإيطالية والمنتجات التي يجب تطويرها من أجل هذه السوق.

وتتضمن الخطة الترويجية للسوق السياحية الإيطالية إقامة معرض في ميلانو وحملة إعلانية وعرض أفلام ترويجية وإعلانات تلفزيونية وتنظيم أسبوع سوري في روما وورشة عمل والتركيز على منتج على خطا القديس بولس وحفل تراتيل دينية ومعرض صور ضوئية وإقامة المعرض المتوسطي للسياحة الأثرية في ساليرنو.
 



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled