اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

متحف الشارقة للاثار يحتضن المخيم الصيفى “عالم الآثار الصغير”

الشارقة "مركز أخبار المسلة"… بدأت فعاليات المخيم الصيفي الثاني للأطفال في متحف الشارقة للآثار ، الممتدة حتى 14/7 تحت عنوان (عالم الآثار الصغير)، بعد أن لاقى المخيم الاول في العام الماضي نجاحا لافتا،ويأتي مخيم هذا العام متضمنا افكارا وفعاليات جديدة تناسب اعمار المشاركين كما تم تمديد فترة المخيم اسبوعا اضافيا بعد ان كانت اسبوعين في العام الماضي وبواقع ساعتين ونصف يوميا.

ويستهدف المخيم افادة الاطفال من اجازتهم الصيفية حيث يشغلون اوقاتهم في ما يفيد ولاجل ذلك وضعت الادارة برنامجا متميزا يعمل على رفع الحصيلة المعرفية للمشاركين بما يعزز من انتمائهم لوطنهم والذي يتعرفون على تاريخه وماضيه من خلال الآثار المعروضة في المتحف .

وتتنوع فقرات هذا البرنامج بما يثير حماس المشاركين ويدفعهم الى متابعة البرنامج حتى نهايته ومن هذه الفقرات الورش التعليمية المتخصصة والمسابقات العلمية المتميزة ومسابقة افضل قارىء للقرآن الكريم كما يحتوي جدول الفعاليات على رحلتين ترفيهيتين الى كل من المتحف العلمي ومربى الشارقة للاحياء المائية ويختتم المخيم فعالياته الحافلة بحفل لتكريم المشاركين وتوزيع الشهادات عليهم .

وفي هذه المناسبة قالت منال عطايا مدير عام إدارة متاحف الشارقة: " تستطيع المتاحف أن تلعب دوراً محورياً في الحياة الثقافية للأجيال القادمة، ونحن نسعى بشكل حثيث لتسليط الضوء على الغنى والتنوع الموجود في ثقافة وإرث الإمارة، حيث تتمتع إمارة الشارقة بوجود عدد كبير من المتاحف، ونحن نعتبر مهمتنا الأساسية هي إتاحة الفرصة أمام الأطفال لمزج التعلم مع المتعة. ونهدف في إدارة متاحف الشارقة من خلال مخيماتنا الصيفية إلى إبراز الثقافة والتراث والإبداع الإنساني في مجالاته المختلفة ليتعرف عليه الأطفال."

وتوجهت منال عطايا بالشكر في هذا السياق إلى إدارة متحف الشارقة للآثار، وعبرت عن تقديرها لإدارة المتحف على تنظيم هذا المخيم الصيفي المتميز، وأشادت بجهود فريق العمل مؤكدة أن الهوية الوطنية مبنية على موروثات تاريخية وحضارية، وأن المتحف هو أحد الأماكن التي تعرض وتبلوْر فيها هذه الموروثات التاريخية لتصبح ذاكرة جميله للأجيال القادمة. وجددت عطايا التزام إدارة متاحف الشارقة نحو تعزيز العلاقة بين المتحف والمجتمع المحلي عن طريق إثراء المعلومات في معارض مختلفة وفعاليات متنوعة على مدار العام وعلى هامش العديد من المناسبات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled