اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاسكندرية تطلق المعرض الدولى الاول للكتاب منتصف سبتمبر المقبل

الاسكندرية "المسلة"…تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين معرض الإسكندرية الدولى الأول للكتاب خلال الفترة من 15 إلى 26 سبتمبر المقبل على ساحة 8 آلاف متر مربع بأرض المعارض الجديدة بالسيوف.

 

صرح بذلك د. محمد صابر عرب رئيس هيئة الكتاب، وقال إن المعرض يكتسب أهمية فى انه يتزامن مع بدء العام الدراسى، وبدء عام جامعى جديد وهو بذلك يقدم خدماته للحياة الثقافية والجامعية جنبا إلى جنب مع معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى يقدم خدماته للنصف الثانى من العام الدراسى وأضاف أن المعرض يقام بالتعاون مع اتحاد الناشرين ومع محافظة الإسكندرية التى تقدم كل دعمها لكى يخرج المعرض بنجاح كبير كما هو مخطط له، مشيرا إلى أن المعرض سوف تطرح فيه احدث العناوين بأسعار مخفضة.

وقال د. صابر إن الهيئة سوف تقدم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية على هامش المعرض يدعى إليها رموز الثقافة والفن فى الثغر.

وأضاف أن الهيئة سوف تقدم 9 ندوات عن استعادة مشروع النهضة المصرية والقصة القصيرة (النص والمدونة) وشهادات الحاصلين على جوائز الدولة من الإسكندرية، كما تتضمن الندوات ندوة عن العلاقات الثقافية حول الرواية السكندرية الجديدة واعتبار علاء خالد نموذجا وندوة حول التجارب الميدانية فى شعار الإسكندرية عاصمة السياحة العربية والمأثورات الشعبية والبحر وندوة عن تجارب الجماعات المستقلة فى الإسكندرية فى الأدب والمسرح والسينما القصيرة.
 

undefined

كما سيتم تقديم نشاط فنى كل ليلة على هامش المعرض تقديم فرقة أوبرا الإسكندرية وفرقة أوبرا مكتبة الإسكندرية وفرقة مأمون المليجى وفرقة اسكندريللا وفرقة الطنبورة وفرقة الموسيقى العربية التابعة لهيئة قصور الثقافة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled