اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

إنماء الشارقة تختتم اولى دورات تدريب المرشدين السياحيين لعام 2011

الشارقة " المسلة " … اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أولى دورات برنامج تدريب وترخيص المرشدين السياحيين بالإمارة لعام 2011 والتي استمرت اسبوعين بالتعاون مع جامعة الشارقة وشارك فيها 18 مرشدا ومرشدة سياحية .ويهدف البرنامج الى تعزيز كفاءات المرشدين السياحيين المبتدئين والمتخصصين العاملين في مجال الإرشاد السياحي لدى وكلاء السياحة والسفر في امارة الشارقة .

واشتملت الدورة اضافة الى الجانب النظري على ورش عمل وزيارات ميدانية إلى عدد من المتاحف والمواقع السياحية ومنتزه الصحراء وبعض المواقع الأثرية في امارة الشارقة .وتميزت هذه الدورة بتقديم دروس نظرية وعملية حول كيفية التعامل مع السياح من الاعاقة وتقديم محاضرات في علم النبات والحيوان.

وأكد محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ان تنظيم هذه الدورات يأتي في اطار حرص الهيئة على رفد القطاع السياحي بمزيد من المرشدين السياحيين الأكفاء وبما يخدم النمو المتواصل لقطاع الإمارة السياحي والإرشاد السياحي .وشدد النومان على ان مهنة المرشد السياحي تعد من المهن الواعدة نتيجة للتطور الذي يشهده مفهوم السياحة بشكل عام .. مشيرا الى ان المرشد السياحي يعتبر المصدر الرئيسي للتعامل مع السائح وتقديم المعلومات له عن كافة مقومات الشارقة السياحية والتي تتنوع بين التراث والحضارة والثقافة إضافة إلى العادات والتقاليد والحياة الاجتماعية.

ولفت الى حرص الهيئة على توفير البيئة المثالية لمنتسبي الدورة لتكون الفائدة أكبر وذلك من خلال دروس نظرية وعملية وزيارات ميدانية لمختلف المواقع السياحية بإشراف متخصصين في هذا المجال.ونوه النومان الى إن برنامج الإرشاد السياحي لاقى إقبالا كبيرا من مختلف الشركات السياحية في الدولة ومن العاملين في مجال الإرشاد السياحي .. لافتا الى ان الهيئة عملت على تنظيم دورات البرنامج بحيث تتناسب ومتطلبات السوق.

وأشار الى ان هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تعتزم تنظيم ثلاث دورات هذا العام بهدف توفير خيارات أكبر للمهتمين للاشتراك فيها .. منوها الى تخريج 55 مرشدا ومرشدة سياحية من البرنامج تم تأهيلهم للعمل بمهنة الإرشاد السياحي.وعزا النومان نجاح هذه الدورات إلى التعاون المشترك بين المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة التي ساهمت بشكل مباشر في دعم هذا البرنامج الذي يتم بالتعاون مع جامعة الشارقة التي لا تألو جهدا في دعم كافة الأنشطة التعليمية في الإمارة .

ومن المقرر ان تبدأ الدورة الثانية في برنامج تدريب وترخيص المرشدين السياحيين لعام 2011 في سبتمبر المقبل والثالثة في اكتوبر 2011 .وقد خصصت الهيئة صفحة على موقعها على الإنترنت لمزيد من المعلومات والتسجيل في تلك الدورات أو الحضور شخصياً إلى إدارة التطوير السياحي في مقر الهيئة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled