اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الثقافة العراقية تضع خطة لتأهيل المتاحف والمعالم الاثرية

بغداد " المسلة " … اعلنت وزارة الثقافة العراقية انها ستضع خططا لتأهيل المتاحف والمعالم السياسية والثقافية والتراثية في عموم البلاد.ونقل المركز الوطني للاعلام (الوكالة الحكومية) عن وكيل الوزارة الأقدم جابر الجابري، قوله خلال جولة قام بها للمواقع التراثية في شارع الرشيد، وسط بغداد القديمة " إن الوزارة وضعت برنامجا واسعا لتأهيل المناطق التراثية استعدادا للاحتفال ببغداد عاصمة الثقافة العربية عام 2013، وقبلة للمثقفين والمفكرين والادباء".

واوضح المركز أن الجابري تجول في شارع المتنبي ودار الوالي ومبنى القشلة ودار القصب للثقافات في شارع الرشيد للاطلاع على واقعها، وامكانية تحويلها إلى مزارات اثرية.

يشار إلى أن الحكومة العراقية وضعت خطة للنهوض بواقع بغداد بعد اختيارها عاصمة للثقافة العربية عام 2013 تتضمن تأهيل الدور التراثية والمتاحف والمكتبات العامة والمدارس والمسارح ومعارض الفنون والاتحادات الثقافية. كما تتضمن الخطة تأهيل المباني المحيطة بأسواق العاصمة المركزية، وبناء قصرين للثقافة والفنون في جانبي بغداد، الكرخ والرصافة، بالإضافة إلى إنشاء مدينة بغداد الثقافية، وهي عبارة عن منطقة القشلة وشارع المتنبي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled