اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إقبال دولى متزايد على”مهرجان خريف صلالة 2011″

وزارة السياحة العُمانية تتوقع إرتفاع أعداد السياح خلال فترة المهرجان بمعدل 5%

صلالة "المسلة"… كشفت وزارة السياحة العمانية عن أنّ الدورة الحالية من "مهرجان خريف صلالة" (Salalah Khareef Festival)، أحد أبرز الفعاليات السياحية في مدينة صلالة الواقعة في محافظة ظفار، ستنطلق في 1 يوليو المقبل لتستمر على مدى ثلاثين يوماً. ويحظى المهرجان بإهتمام واسع من السياح القادمين من الدول العربية المجاورة ومختلف أنحاء العالم والراغبين بالتمتع بالمناخ المعتدل والطبيعة الساحرة في محافظة ظفار أو بالأشهر الموسمية الممتدة في الفترة بين شهري تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر. وتتوقع الوزارة إرتفاع عدد السياح القادمين إلى السلطنة خلال المهرجان هذا العام بمعدل 5% مقارنةً بالعام الماضي.

وتشتهر صلالة بكونها "عاصمة العطور العربية" نظراً لما تتمتع به من وفرة كبيرة في أشجار اللبان. وخلال موسم الخريف، تتحول المدينة، مع ما يصاحب هذا الموسم من أمطار وفيرة وضباب، إلى جنة خضراء ساحرة مفعمة بعطر الطبيعة. وستستقطب دورة هذا العام إقبالاً كبيراً من قبل الزوار المحليين والسياح الإقليميين والدوليين، وبالأخص مع البرنامج الحافل بالفعاليات المتنوعة التي تشمل الألعاب والحفلات الموسيقية والعروض التراثية وركوب الخيل ومنصات المأكولات العالمية. ويبدأ المهرجان عادة في شهر حزيران/يونيو من كل عام، ولكن تقرر تأجيل الدورة الحالية منه تماشياً مع حلول شهر رمضان المبارك.
 

وقال سالم المعمري، مدير عام الترويج السياحي في "وزارة السياحة العمانية": "يمثل "مهرجان خريف صلالة" أحد أبرز المنصات الترويجية وأطول الفعاليات السياحية في السلطنة فضلاً عن كونه من أهم الركائز الحيوية ضمن خططنا الرامية إلى زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي لتصل إلى 3% على الأقل. وشهدنا إلى الآن إقبالاً قوياً من السياح الوافدين إلى السلطنة، وبالأخص إلى صلالة، لذا فإننا على ثقة تامة بتسجيل رقم قياسي على مستوى أعداد الزوار هذا العام مع تنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات الموجهة لمختلف أفراد العائلة."

ويندرج "خريف صلالة" ضمن سلسلة من المهرجانات المحلية التي تحتفي بالتاريخ والتراث والثقافة الغنية وجمال الطبيعة في سلطنة عُمان التي إختيرت مؤخراً كرابع أكثر دولة أمناً في العالم العربي وفق "مؤشر السلام العالمي" الصادر مؤخراً عن "معهد الإقتصاد والسلام"، ما يؤكد مكانتها كوجهة رائدة للترفيه والسياحة وأسلوب الحياة الراقي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled