اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة السياحة الاردنية تزور المتحف الوطنى فى الرياض

الرياض "المسلة"… قامت وزيرة السياحة والآثار الأردنية هيفاء أبوغزاله، وسفير الأردن لدى الرياض جمال الشمايلة والوفد المرافق لهما بزيارة إلى المتحف الوطني في الرياض.

وكان في استقبالهم لدى وصولهم المتحف الوطني، نائب الرئيس للآثار والمتاحف في الهيئة العامة للسياحة والآثار  على بن ابراهيم الغبان، ومدير عام المتحف الوطني الدكتور عبد الله بن سعود السعود، وعدد من منسوبي المتحف.
 

واطلعت وزيرة السياحة والآثار الأردنية والوفد المرافق لها في بداية الزيارة على مجسم مركز الملك عبد العزيز التاريخي، ثم قام الوفد بجولة في قاعات المتحف يرافقه عبد الله السعود، حيث اطلع على تاريخ الجزيرة العربية، وما أفرزته هذه الحضارة من كنوز وآثار وأحداث تاريخية منذ الاستيطان البشري على أرض الجزيرة حتى العصر الحديث.
 

وعرض مدير المتحف للوفد الزائر ما تميزت به الجزيرة العربية من تنوع بيئي ومخزون ثقافي وحضاري مستمد من القطع الأثرية والشواهد التاريخية التي تعكس حضارة الجزيرة العربية في عصورها المختلفة.

وقالت أبو غزاله في كلمة دونتها في السجل الذهبي للمتحف الوطني: "لا أستطيع التعبير عن شكري وتقديري للإنجاز التاريخي والحضاري والثقافي الذي شاهدته في المتحف الوطني، وأهنىء المملكة العربية السعودية بهذا الإنجاز الرائع".

وفي ختام الزيارة قدم نائب رئيس الهيئة للآثار والمتاحف هدية تذكارية لوزيرة السياحة والآثار الأردنية عبارة عن مستنسخ لقلادة ذهبية من كنز ثاج الأثري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled