اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تطلق برنامج تدريب وترخيص المرشدين السياحيين

الشارقة "المسلة".. بدأت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة دوراتها التدريبية للمرشدين السياحيين لهذا العام التي تمتد حتى 23 يونيو الجاري وذلك ضمن برنامج تدريب وترخيص المرشدين السياحيين في الإمارة والذي كانت الهيئة قد أعلنت عنه عام 2009 .

وتأتي دورات هذا العام بالتعاون مع جامعة الشارقة وضمن اتفاقية تعاون لفتح آفاق جديدة لتطوير القطاع السياحي وفق بنود تعنى بالإشراف وتقديم الملاحظات الخاصة بالامتحانات ومن ثم إصدار شهادة معتمدة من قبل جامعة الشارقة .

ويهدف البرنامج إلى تعزيز أداء القطاع السياحي بالإمارة ورفده بالمزيد من مقومات التميز والنجاح ورفع مستوى الخدمات السياحية المقدمة لمواكبة حجم التدفق السياحي إلى الإمارة والذي بلغ في العام الماضي أكثر من 5ر1 مليون سائح .
 

وتعد هذه الدورة أولى الدورات ضمن البرنامج الخاص بتدريب وترخيص المرشدين السياحيين لعام 2011 ويشارك فيها 17 منتسبا من كبرى شركات السياحة والسفر إضافة إلى الراغبين في ممارسة هذا النشاط من مواطني الدولة أو المقيمين .

وتشمل الدورة دروسا نظرية وتطبيقية وورش عمل وزيارات ميدانية إلى عدد من المواقع السياحية في إمارة الشارقة .

وقال محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ان تنظيم الهيئة للبرنامج للعام الثاني على التوالي يأتي بعد النجاح الذي حققه البرنامج عام 2010 والذي يقدم تدريبا نظريا وعمليا للمرشدين السياحيين على أسس علمية وثقافية وبحيث تشهد دورات هذا العام إضافة دروس عن كيفية التعامل مع السياح من ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأضاف ان الدورة تعتمد على تعزيز كفاءات المرشدين السياحيين المبتدئين والمتخصصين وتطوير مهاراتهم الأساسية لرفد منتج الشارقة السياحي بكفاءات متخصصة تساهم في عملية التواصل مع السياح والتعرف على أحدث الأساليب المتبعة في برنامج الإرشاد السياحي وذلك تحت إشراف خبراء متخصصين يقومون بتعريفهم بمقومات إمارة الشارقة الثقافية والتراثية والمعمارية والاقتصادية والتي تعكس قيمة منتج الشارقة السياحي .

وأكد النومان أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تلزم جميع خريجي هذه الدورات بضرورة الحصول على الترخيص السياحي اللازم لمزاولة الإرشاد السياحي في الإمارة .

ويمثل برنامج تدريب وترخيص المرشدين السياحيين جزءا من إستراتيجية الهيئة الهادفة إلى المحافظة على أرقى المعايير العالمية المرتبطة بالقطاع السياحي في الشارقة وتهيئة كوادر سياحية ملمة بثقافة منتج الشارقة السياحي ومزودة بالمعرفة الشاملة حول عوامل الجذب السياحي في الإمارة .

وقامت الهيئة بتوفير بعض المعلومات الخاصة عن المرشدين السياحيين على موقعها الإلكتروني تتضمن شروط التسجيل في البرنامج التدريبي ومدة ومواعيد الدورة بالإضافة الى استمارة التسجيل باللغتين العربية والإنجليزية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled