اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة أبوظبى تشارك في معرض الأمريكتيّن للمؤتمرات

 

أبوظبي " المسلة " … تقود "هيئة أبوظبي للسياحة" وفدا يضم 7 من الجهات العاملة بصناعة السياحة للمشاركة في معرض الأمريكتيّن للمؤتمرات والفعاليات الذي يقام خلال الفترة من 21 الى 23 يونيو الجاري في بالتيمور بالولايات المتحدة.

وأكد مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج بالإنابة في "هيئة أبوظبي للسياحة" أن هذه الخطوة تجاه السوق الأمريكي تأتي في وقت ملائم يتزامن مع استعداد الهيئة لتدشين مكتبها الخارجي الجديد في نيويورك مما يساعد الوجهة السياحية على الاستفادة من الفرص المتاحة في الأمريكتيّن.

وقال ان سوق السياحة في الولايات المتحدة تفتح آفاقاً واسعة أمام أبوظبي خاصة مع تسيير شركة "الاتحاد للطيران" لرحلات من نيويورك وشيكاغو إلى مطار أبوظبي الدولي .

وأوضح النعيمي أن "هيئة أبوظبي للسياحة" قطعت العام الماضي خطوات كبيرة نحو ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة في هذا القطاع…مشيرا الي ان الامارة تمتلك حالياً بنية تحتية ومرافق عالمية المستوى وتوفر خيارات متنوعة ومميزة لمنظمي الفعاليات بدءًا من "حلبة مرسى ياس" التي تحتضن سنوياً سباق "جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1" إلى "عالم فيراري أبوظبي" أكبر مدينة ألعاب مغطاة في العالم والمخيمات الصحراوية ورحلات السفاري والمقاصد الثقافية والتراثية.

وقال النعيمي ان منظمي الفعاليات يستطيعون الاستفادة من الرحلات البحرية التي تتنوع من جولات القوارب السريعة إلى اليخوت الفاخرة ومرافق منتجع الفرسان الرياضي الدولي، والمعالم الترفيهية والخدمية عالية الجودة والفنادق والمنتجعات الفاخرة الجديدة ومنها "روكو فورتي أبوظبي" أول منشآت مجموعة "روكو فورتي" خارج أوروبا و"منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات" و"حياة كابيتال جيت" و"بارك حياة جزيرة السعديات" و"ريتز كارلتون جراند كانال" و"جميرا أبراج الاتحاد" الصرح المعماري الرائع على كورنيش أبوظبي".

وأشار الى أن أبوظبي تحتضن العديد من المؤتمرات الدولية الهامة منها "المؤتمر العالمي لطب العيون" و"مؤتمر روتس العالمي" العام المقبل و"مؤتمر آسيا والمحيط الهادئ لطب القلب 2015".

ويضم الوفد المشارك في معرض الأمريكتيّن للمؤتمرات والفعاليات 7 من الجهات العاملة بصناعة السياحة و"فندق روكو فورتي أبوظبي" المقرر افتتاحه قبل نهاية العام الحالي على بُعد 15 دقيقة فقط من "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" الذي يشارك في المعرض أيضاً ضمن جناح أبوظبي إلى جانب "قصر الإمارات" و"شركة الإتحاد للطيران .

من جانبها قدرت "هيئة أبوظبي للسياحة" حجم سياحة الأعمال بـ 72 في المائة من نزلاء فنادق الإمارة خلال العام الماضي مما يوازي حوالي 3ر1 مليون نزيل من إجمالي 8ر1 مليون نزيل أقاموا في 115 فندقاً وشقة فندقية بالإمارة منهم 215 ألفا بغرض المشاركة في أنشطة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

وتتوقع "هيئة أبوظبي للسياحة" أن تستقبل أبوظبي 5ر1 مليون زائر بغرض الأعمال خلال 2011 بزيادة 15 في المائة عن العام الماضي وهو ما يعادل 200 الف زائر إضافي .. كما سيتواجد حوالي 225 ألفا من زوار سياحة الأعمال في الوجهة السياحية بهدف الحضور والمشاركة في فعاليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled