اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اثريون يطالبون بتخصيص أرض ديوان عام المحافظة لتصبح تابعة للمتحف اليوناني بالاسكندرية

الاسكندرية " المسلة " … يقوم مجموعة من الأثريين والشخصيات العامة حاليا بجمع التوقيعات من مختلف المواقع والجهات ورفعها لكل من رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف ووزير الدولة لشئون الاثار الدكتور زاهي حواس ومحافظ الاسكندرية الدكتور عصام سالم للمطالبة بتخصيص أرض ديوان عام المحافظة لتصبح تابعة للمتحف اليوناني الروماني بالاسكندرية.

وقال محمد مصطفي مدير عام آثار الاسكندرية  إن أحد المهندسين قد تقدم بتصور أن يصبح مدخل المتحف يطل على شارع فؤاد الذي يعد أقدم وأهم شوارع الاسكندرية كما يتوقع الخبراء والاثريون أن يوجد تحت تلك الأرض آثار خاصة وأن المنطقة عرفت قديما باسم "الحي الملكي" وكانت مليئة بالكيانات اليونانية والرومانية.

وأضاف أنه من المقرر أن يلتقي زاهي حواس بمحافظ الاسكندرية لبحث تخصيص تلك الارض لتصبح تابعة للمتحف اليوناني الروماني وإقامة مخازن للاثار وأماكن انتظار واستقبال السياح من شتي دول العالم.

من المقرر إطلاق حملة تضم شخصيات مصرية وعالمية في أول يونيو المقبل تطالب بوقف بناء مبنى المحافظة القديم وتخصيص الأرض لتصبح تابعة للمتحف اليوناني الروماني الذي يعد أهم المتاحف المصرية والعالمية وهو يلاصق مبني المحافظة القديم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled