اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

التوصية بتعميق مفهوم السياحة التراثية بالأردن

عمان ….. أوصى المشاركون في اختتام أعمال المؤتمر الأردني الدولي الثالث للسياحة "السياحة التراثية والهوية الوطنية" الذي نظمته كلية السياحة والفنادق بالجامعة، بضرورة البدء بعملية التوثيق للمواقع السياحية (التراثية) من خلال المشاريع البحثية التي تنفذها كليات السياحة بالجامعات الأردنية، والتنسيق بين هيئة تنشيط السياحة والقطاع الأكاديمي لتنظيم وصياغة المنشورات السياحية التراثية، وإعطاء الاولوية للمجتمع المحلي في عملية إدارة المواقع التراثية.

 

كما اوصى المشاركون بضرورة تعميق مفهوم السياحة التراثية لدى طلبة المدارس بالتنسيق مع جمعية الإدلاء السياحيين وتنظيم رحلات مدرسية للمواقع التراثية، وعقد عدد من الورش التدريبية حول التقنيات الحديثة في عملية الترويج السياحي التراثي، وتخصيص برنامج تلفزيوني يتحدث عن السياحة التراثية في الاردن بالتعاون مع اذاعة يرموك أف أم، وتفعيل السياحة التعايشية في القرى التراثية الأصلية بحسب السوسنة .

 

وأوصى المشاركون بضرورة استغلال فرصة مدينة إربد التي ستكون عاصمة الثقافة العربية في عام 2021 لإقامة نشاطات من شأنها الترويج للأردن سياحيا، وان يكون هناك شعار خاص بالمنتج الاردني، وبحث امكانية تحميل تطبيقات الخاصة بالترويح للمواقع الاردنية السياحية على "غوغل"، وتفعيل التقنيات المتخصصة في المواقع التراثية في عملية التدريب والتعليم في المدارس والجامعات.

 

وأوصى المشاركون أيضا أن يكون المؤتمر القادم مؤتمرا موحدا بين الجامعات الأردنية والتركيز على مشاركة القطاع الخاص فيه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled