اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر تفتح معبر رفح أمام الفلسطينيين بشكل دائم إبتدأً من اليوم

القاهرة "المسلة" .. بدأت مصر اعتبارا من اليوم (السبت) فتح معبر رفح البرى بشكل دائم أمام حركة مرور الفلسطينيين في الاتجاهين وذلك وفق آلية جديدة.

تتضمن هذه الآلية تشغيل المعبر بشكل يومي اعتبارا من التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي وحتى الخامسة مساء فيما عدا أيام الجمع والعطلات الرسمية، وفقا لقناة مصر الإخبارية (النيل).

وسيسمح بناء على هذه الآلية بعبور الفلسطينيين من وإلى قطاع غزة مع ضرورة حملهم لجوازات سفر وهوية فلسطينية، فيما يعفى من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة السيدات الفلسطينيات بمختلف أعمارهن والذكور أقل من 18 عاما وأكثر من 40 عاما والأبناء القادمين برفقة والدهم.
 

وأعلنت السلطات المصرية يوم الأربعاء الماضى ، أنها قررت فتح معبر رفح مع قطاع غزة المحاصر من قبل إسرائيل "بشكل يومي" وذلك بداية من السبت المقبل، بحسب ما أوردته وكالة أنباء (الشرق الأوسط) المصرية.

وذكرت الوكالة أن فتح المعبر يأتي "في إطار الجهود المصرية لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني وإتمام المصالحة الوطنية".

ومعبر رفح هو المنفذ البري الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي، وكانت السلطات المصرية قد أعادت بداية مارس الماضي فتح المعبر في الاتجاهين بعد فترة من إغلاقه عقب الاضطرابات الداخلية التي شهدتها مصر لنحو شهر.

وعقب إدخال التسهيلات المتعلقة بحركة السفر يتطلع الفلسطينيون في غزة إلى علاقات تبادل اقتصادية مع مصر عبر المعبر.

وتفتح السلطات المصرية معبر رفح لمدة خمسة أيام أسبوعيا منذ قرارها بفتحه إلى أجل غير مسمى في يونيو من العام الماضي اثر الهجوم الإسرائيلي على سفن "أسطول الحرية" في 31 مايو 2010.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled