اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ثقافة الامارات تطلق معرض” الإمارات بعيون الفنانين الفرنسيين “

أبوظبى المسلة

إفتتح آلان أرواو سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة والدكتور حبيب غلوم العطار مدير إدارة الأنشطة الثقافية والمجتمعية في وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الليلة الماضية .. معرض " الإمارات بعيون الفنانين الفرنسيين " في مركز الوزارة في أبوظبي وذلك بالتعاون مع السفارة الفرنسية لدى الدولة .

undefined

ويعكس المعرض الذي يستمر حتى  25  من مايو الجاري الروح الثقافية والفنية ومدى تأثير دولة الإمارات العربية المتحدة وسحرها على الفنانين الفرنسيين فيما يضم 69 عملا فنيا يجمع بين خمسة فنانين ومصورة فوتوغرافية تتنوع أعمالهم بين لوحات تشكيلية وتصويرية وتجريدية.

وقال العطار أن المعرض يعتبر نوعيا ومتميزا حيث يشارك فيه فنانون تشكيليون من فرنسا مقيمون في الإمارات..مؤكدا أن "الإمارات بجمال طبيعتها ومكوناتها دفعت هؤلاء الفنانين للتعبير عما يجول في أنفسهم وما يرونه من سحر في هذا البلد الكبير بعطائه فالجمال لا يتوقف والعطاء مستمر ولا يقتصر على شيء دون الآخر بل في كل نواحي الحياة والطبيعة ".

وأشار العطار إلى حرص وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع على دعم مثل هذه المعارض معنويا وفنيا كما تؤكد من خلاله دعمها لكل الفنانين والمثقفين الذين يعيشون على هذه الأرض مؤمنة بأن الفن رسالة إنسانية مخلدة يجب إعطاءها كل مقومات النجاح .

من جانبه أشاد سفير فرنسا بالعلاقات بين البلدين وبدعم وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لهذا المعرض وقال " إنها مبادرة تؤكد مدى تأثير الإمارات العربية المتحدة وجمالها على الفنانين الفرنسيين".

وأضاف أن إفتتاح المعرض يصادف " الليلة الأوروبية للمتاحف " وهي مبادرة فرنسية في الأساس شهدت نجاحا شعبيا مستمرا منذ عام 2005 إلى اليوم.

وقال إن المعرض يسلط الضوء على النظرة التي يرى بها هؤلاء الفنانون الفرنسيون بلد إقامتهم الثاني دولة الإمارات الذي يعيش فيه مجتمع إماراتي متعدد الثقافات مطبوع بقيم وبإرادة للإثراء المتبادل.

من جانبها أكدت الفنانة الفرنسية كريتش سعادتها بالمشاركة في المعرض موضحة أنها عكست من خلال لوحاتها رؤيتها الفنية لدولة الإمارات من خلال أعمال مثل " وندر لاند وعالم خيالي وأسطوري " تغوص به الفنانة في رحلة طموحة ومليئة أيضا بكل ما هو غير متوقع تظهر من البحر والصحراء من مجتمع متعدد الثقافات ملتزم بقيمه.

حضر حفل الإفتتاح عدد من السفراء و أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة والمسؤولين في السفارة الفرنسية إضافة إلى عدد من مدراء الإدارات في الوزارة والفنانين والمهتمين بالفن التشكيلي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled