اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المدينة الترفية والمدينة العائمة الليلة فى برنامج ” مسافرون “

 

عزيزى المشاهد يمكنك اليوم أن تذهب معنا فى جولة مليئة بالنشاط والترفيه إلى جانب العودة إلى حضارة من أروع الحضارات التى عرفتها البشرية حتى الآن ،فلنذهب معاً فى جولة سياحية ثقافية داخل ايطاليا وبالتحديد من روما والمدينة العائمة فينيسيا الليلةعلي قناه ال O.TV وقناه ال ON.TV الساعه الثامنه مساءً بصحبة الخبير السياحة الدكتور/ عاطف عبد اللطيف.

وتعد مدينتنا اليوم مدينة ترفيهية من الدرجة الأولى وأشهرما يمكن ممارسته فيها سباق عربات الخيول الذى كان يجذب أعدادًا كبيرة من الناس في روما القديمة، حيث كان السباق يأخذ مجراه في مضمار بيضاوي الشكل طويل المدى يسمى المدرج، وكانت ساحة السباق الرومانية أكبر مضمار في روما، يتسع لنحو 250,000 شخص.
 

رومــــــــا

تعتبر روما من اكبر مدن ايطاليا وتقع فى منتصف ايطاليا على ضفاف نهر التيفيزة , وسميت روما بالمدينة الابدية , ويرجع ذلك الى كون روما من اهم المدن الغربية التى تتمتع بالحضارة والجمال , ويبلغ عدد سكان روما نحو 2.555.000 مليون نسمة.

ولا ننسى محبى التاريخ حيث يمكنهم أن يجدوا ضالتهم فى زيارة لمنطقة فوري إمبريالي وهو مكان لتجمع المعابد والأماكن العامة، حيث كانت تمارس جميع النشاطات الدينية،التجارية والسياسية في العصر الإمبراطوري
 

تكثر الحدائق العامة في روما. وتقع هذه الحدائق ضمن ملكيات خاصة كانت لعائلات ثرية، ومنها حديقة بورنيس، التي فتحت للجمهور عام 1902م. ويوجد فيها، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الشهيرة، حديقة للحيوانات. ويزور كثير من السياح فيلا أدا، التي كانت مقر ملوك إيطاليا. ومن الحدائق المهمَّة غلوري وسيارا.
 

فينيسيا أوالبندقية

كما يمكنك عزيزى المشاهد الذهاب معنا فى جولة مليئة بالسحر والجمال الطبيعى و العودة إلى حضارة من أروع الحضارات التى عرفتها البشرية حتى الآن ،فلنذهب معاً فى جولة إلى المدينة العائمة… فينيسيا أوالبندقية أو المدينة العائمة,أم البندقية لا يمكن تحديد اسم واحد لها فلها الكثير من الأسماء لكنها تضل مدينة جميلة لا مثيل لها في العالم بنيت على الماء في وسط بحيرة اسنة وتتكون من 117جزيرة وفيها 416 جسرا و7 الاف شارع و150 قناه مياة وتبدو أبنيتها وكأنها لونت استعدادا لعرض مسرحي فالواجهات مزينة ومزخرفة يمكن للمسافر أن يستمتع برؤيتها من السفينة أو قارب الغندول الذي يعبر الشوارع المائية.. أنشأت المدينة بشكل رسمي عام 421 م…..
 

اذا كنت ممن يسافرون باستمرار، وطفت قارات العالم ومدنها، وتظن أنك رأيت منها ما يكفيك، فتأكد أنك قد زرت أولا مدينة البندقية أو فينيسيا الايطالية. فإن لم تكن كذلك، فأعد حساباتك من جديد، فبالتأكيد لا يزال ينقصك الكثير من سياحة العالم طالما أن قدميك لم تطأ فينيسيا، وعينيك لم تستمتعان بمناظر لن تجد مثيلا لها في أنحاء الدنيا، وحواسك الخمس لم تشغف حبا بآسرة القلوب، وساحرة العيون. المبالغة مع وصف فينيسيا غير موجودة بطبيعة الحال، فهذه المدينة تتمتع بما لم تحظ به أي مدينة أخرى حول العالم، وما ستشاهده فيها سيكون مختلفا، بل وراسخا في ذهنك ربما حتى طوال حياتك. وهنا لن تبحث عن منظر جميل لتلطقته في خلفية صورتك، فالمناظر الجميلة ترافقك أينما كنت، فما عليك إلا الضغط على آلة التصوير، وستجد خلفك منظرا جميلا في كل مكان وزاوية تزورها.
 

ولطالما تسمع عن تلك المدينة العائمة رائعة الجمال، ولكن الزيارة الأولى لها ستحمل معها العجب الكبير، حتى وإن كنت تمتلك من المعلومات الشيء الكثير. فلا يكفي أنك تعلم أنها ومنذ مئات السنين تعتمد على القوارب في تنقلات سكانها وزائريها، وأنها مدينة كاملة تقوم على أعمدة وسط البحر. بل تأكد أنك سوف تسحر برؤية المدينة على حقيقتها بغض النظر عن معلوماتك السابقة. وقديما قالت العرب: من رأى ليس كمن سمع.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled