اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القوات المسلحة تحيل 190 متهماً بأحداث إمبابة للنيابة العسكرية

القاهرة / المسلة

قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة إحالة 190 شخصا تم القبض عليهم في أحداث إمبابة التي وقعت مساء السبت إلى النيابة العسكرية العليا لتوقيع العقوبات الرادعة بعد ان وصل عدد القتلى فى حادثى كنيستى مارمينا والعذراء الى 10 قتلى و186 مصابا .

وقال المجلس  في رسالته رقم 48 على صفحة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" – إنه تقرر الدفع بلجنة لتقدير التلفيات التي حدثت نتيجة أحداث السبت وإعادة كافة دور العبادة إلى ما كانت عليه قبل الأحداث..مشيرا إلى أن المجلس سيتصدى بكل حزم وقوة لكافة محاولات المساس بدور العبادة .

وحذر المجلس العسكري من المخاطر الشديدة التي تحيط بمصر خلال هذه الفترة , والتي حذر منها خلال الأيام القليلة الماضية .. وناشد المجلس كل طوائف الشعب المصري الأصيلة وشباب الثورة والقوى الوطنية وعلماء الدين الإسلامي والمسيحي أن يكونوا كالبنيان المرصوص في التصدى لمحاولات تمزيق نسيج الأمة والتي تسعى إليها قوى الظلام.

وأكد المجلس الأعلى أنه لاعودة للماضي ولاهدف إلا الاستقرار والأمن وتحقيق أهداف الثورة مهما تكلف ذلك من تضحيات.من جانبه ،اكد محافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن أن المصابين من المسلمين والمسيحيين على حد سواء، وأنهم جميعا أجمعوا على أنهم لم يعلموا من أين أتي إطلاق النار كما اكد علي إن المحافظة قررت صرف خمسة آلاف جنيه للمتوفى و 2000 جنيه للمصاب.

و اضاف أن الأمور أصبحت أكثر هدوءا بمنطقة إمبابة بعد أحداث الاشتباكات التى وقعت، وأنه تم السيطرة على الوضع بجهود رجال الجيش والشرطة الذى فرض حظر للتجول لى شاعر الاقصر بحي امبابة حتى صباح غد الاثنين في أعقاب اشتباكات وقعت بين مسلمين ومسيحيين.

وقال الدكتورعبدالحليم البحيري مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة أن الاصابات تتراوح ما بين طلق ناري وسلاح أبيض وأجسام صلبة، وأن اعدادا من بين هؤلاء المصابين حالتهم حرجة وخطيرة وغير مستقرة لاصابتهم بطلقات نارية.

وقال الدكتور هشام شيحة رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة – إن مستشفى امبابة العام استقبل 44 مصابا ، والتحرير العام 50 مصابا ، وبولاق الدكرور 7 مصابين ، كما استقبل مستشفى معهد ناصر 15 مصابا ، و17 مصابا بمستشفى الساحل ، و11 مصابا تم تحويلهم الى مستشفى قصر العينى نظرا لخطورة حالتهم واصابتهم بطلقات نارية تحتاج الى جراحات دقيقة فى المخ والاعصاب ، و20 مصابا بمستشفى العجوزة ، الى جانب الحالات التى قامت فرق سيارات الاسعاف باسعافهم وتقديم الرعاية الطبية لهم فى موقع الحادث.

وأوضح أن هناك نحو 11 مصابا من بين هؤلاء المصابين المحجوزين بالمستشفيات حالتهم حرجة وخطيرة وغير مستقرة ، وأن هناك سبع جثث بمستشفى التحرير العام , وجثتين بمستشفى امبابة , وجثة بمستشفى بولاق الدكرور.

وقال الدكتور شيحة إنه فور وقوع الحادث توجهت اكثر من 50 سيارة اسعاف وقامت بنقل المصابين الى المستشفيات ، وتوفير الفرق الطبية اللازمة فى جميع المستشفيات المحيطة بموقع الحادث والقريبة منه , ووضعت جميعها على اهبة الاستعداد تحسبا لاى طوارىء ، كما تم توفير كافة المستلزمات الطبية لها ..مؤكدا أن هناك تنسيقا تاما بين الوزارة وجميع مديرى المستشفيات التى استقبلت المصابين،وكان رجال القوات المسلحة ورجال الدين وأئمة المساجد قد ناشدوا المواطنين بمنطقة إمبابة- عبر مكبرات الصوت- العودة الى منازلهم لإتاحة الفرصة للقوات المسلحة لتهدئة الأجواء والقبض على الخارجين على القانون.

وكانت اشتباكات قد وقعت بين مسلمين واقباط بمنطقة المنيرة الغربية في امبابة بعد ما اشيع عن احتجاز الكنيسة لكاميليا شحاته التي كانت قد اشهرت اسلامها و هناك شائعات بان الكنيسة تحتجزها ، وقد افاد موفد التليفزيون المصري أنه لم يتسن التأكد من وجود الفتاة داخل الكنيسة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled