اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بوتين يفتتح بيت الحجاج الروسي في المغطس نهاية الشهر الجاري

عمان- رهام فاخوري – علمت «الرأي» أن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين سيزور الأردن لافتتاح بيت الحجاج الروسي في موقع المغطس نهاية الشهر الجاري. . وكان بوتين الذي زار الأردن في شباط 2007 كرئيس للجمهورية الروسية وضع حجر الأساس للبيت الروسي على ارض مساحتها عشرة دونمات منحها جلالة الملك للجانب الروسي.

 

وتوقع مدير هيئة موقع المغطس المهندس ضياء المدني أن يبدأ وصول رحلات الحج المسيحي للمملكة مطلع حزيران المقبل بتوجيه من الفاتيكان، والذي تعهد خطيا عبر الأب شيزيري العام الماضي بانهم ملتزمون بتوجيه الحج المسيحي للأردن بمعدل سبعة ايام اقامة.

وقال المدني أن المغطس تأثر بالازمات التي تمر بها المنطقة كما حدث مع السياحة بشكل عام، ولكن نسبة التأثر كانت نسبيا خلال الربع الأول من العام (25%)، في حين وصلت نسبة التأثر في المواقع الأخرى (40%).

وطالب بضرورة التركيز على تسويق السياحة الدينية بالتوازن مع أنواع السياحة الأخرى والبحث عن اسواق جديدة، ولكن سياحة الحج هي عبادة وواجب ديني بالأزمات وليست ترفيهية.

كما يتوقع أن يصل الفريق الروسي المعني بالبحث والتحري عن موقع المدن الضائعة ( سدوم وعمورة) مطلع حزيران المقبل.
والمدن الضائعة هي سدوم وعمورة وادما والمعروفة بمدن قوم النبي لوط عليه السلام في قاع البحر الميت.

وكان الوفد الروسي زار المملكة مطلع العام وبحث مع المسئولين الأردنيين الامور الإدارية واللوجستية والجدول الزمني للبدء في أعمال التصوير والاستشعار عن بعد في المياه الإقليمية الأردنية.
 

والمشروع هو عملية مسوحات أثرية ويجب التعامل معها بحذر وحساسية، وبالتنسيق مع الدائرة حفاظا على ارثنا الوطني.
وشكلت لجنة مكونة من نائب مدير هيئة تنشيط السياحة لؤي ايوب ومندوب عن دائرة الآثار العامة، وعن الجانب الروسي الدكتور يوري كودينوف ممثلا عن شركة فورتي ميديا وخبراء من مركز الدراسات والاختراعات العلمية الروسية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled