اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نشاط في حركة السياحة بين مصر والأردن عبر خط العقبة – طابا هايتس

 

 

 

وقال المستشار ياسر هاشم اليوم الاثنين: إن هذا النشاط في الحركة السياحية الوافدة لمصر عبر الأردن يأتي كرد فعل للبرامج السياحية التشجيعية المشتركة بين البلدين الشقيقين، والتي تم طرحها خلال عطلتي شم النسيم وعيد العمال للتعويض عن النقص في السياحة الأجنبية الوافدة، نظرا للظروف التي تمر بها مصر في ظل الظروف الراهنة، وأيضا لتحفيز السياحة البينية بين مصر والأردن.

وأشار إلى أن مارينا "طابا هايتس" باتت مهددة بالإغلاق، الأمر الذي من شأنه القضاء على الكثير من البرامج السياحية المشتركة بين البلدين الشقيقين وكذلك البرامج السياحية المعتمدة والموثقة لكبرى شركات السياحة العالمية، والتي تحتفل الشهر المقبل بمرور ست سنوات على اعتمادها، حيث يقدر حجم التبادل السياحي بين مصر والأردن بنحو 250 ألف سائح سنويا عبر هذه المارينات الخاصة.

ولفت إلى أنه يتم الآن بذل جهود حثيثة من قبل مصر والأردن لوضع الآلية المناسبة للإبقاء على هذا المنفذ السياحي المتميز، مؤكدا أن هذه المارينات الخاصة سواء في مصر أو الأردن تعمل وفق ضوابط خاصة لبرامج المجموعات السياحية فقط وذلك بحجز مسبق يتم الموافقة عليه بمدة لا تقل عن 24 ساعة تحت إشراف كامل للأجهزة الأمنية في البلدين ولا يجوز استعمالها من قبل الأفراد كما يحظر استعمالها لرحلات الوجهة الواحدة دون عودة من نفس المارينا.

وقال القنصل المصري في العقبة المستشار ياسر هاشم إن هذه المارينات مُعدة من الناحية التقنية لاستقبال يخوت الركاب السياحية وهي عبارة عن قطع بحرية سريعة صغيرة طولها أقل من 24 مترًا ووزنها أقل من 200 طن حسب القانون الدولي البحري وهي مصنفة من حيث السلامة البحرية وفق المتطلبات الدولية وهيئة التصنيف، كما أنها خاضعة للجهات الرقابية، سواء من الجانب الأردني أو المصري وهيئة تصنيف دولية .

وأضاف أن مدة الرحلة بين العقبة وطابا تستغرق 35 دقيقة فقط، مما جعلها مقصد الشركات السياحية نظرا لمحدودية وقت السائح، خاصة من لم تكن الأردن أو مصر ضمن خارطته السياحية، متوقعا في الوقت نفسه زيادة الحركة الوافدة من الأردن وسوريا صوب مصر عبر خط العقبة طابا هايتس خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها سوريا. وأكد أنه لم يسجل أي نوع من الحوادث أو الخروقات منذ البدء بهذا النشاط السياحي المميز بين مصر والأردن.

أكد القنصل المصري في العقبة المستشار ياسر هاشم تنامي حركة السياحة الوافدة إلى منتجعات جنوب سيناء في مصر عبر الخط البحري العقبة – طابا هايتس، مشيرا إلى أن 3376 سائحا زاروا مدن طابا ودهب شرم الشيخ خلال عطلتي شم النسيم وعيد العمال عبر مارينا "طابا هايتس" لليخوت السياحية قادمين من مارينا "تالا بي" في العقبة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled