اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مهرجان أبوظبي 2011 يجتذب أكثر من 25 ألف زائر

 

أبوظبي / المسلة

 

 

أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون الجهة المنظمة لمهرجان أبوظبي الثامن أن المهرجان هذا العام شهد حضور أكثر من 25 ألفاً من الجمهور حرصوا على مشاهدة أمسياته الفنية وفعاليات برنامجه الأساسي بالإضافة إلى برنامجيه التعليمي والمجتمعي عبر أكثر من 120 حدثاً فنياً أقيمت في عدد من مدن الدولة في مختلف انحاء الإمارات.

واستقبل المهرجان 400 فنان عالمي يمثلون أكثر من 20 جنسية مختلفة احتفاءً بأبوظبي كعاصمة عالمية للثقافة والفنون وترجمة لشعار مهرجان أبوظبي 2011 "لأجل الوئام والسلام الإنساني" .

واستقطب البرنامج التعليمي للمهرجان ما يزيد عن عشرة آلاف من الطلبة والطالبات وتفاعلوا مع مختلف أنواع الفنون والتعرف على الآفاق والإمكانيات الجديدة للموسيقى.

ووفر البرنامج لهم مساحة كافية لإظهار مهاراتهم الكامنة وملكاتهم الإبداعية الأمر الذي أعتبره شخصياً من أهم الأهداف بعيدة المدى لمهرجان أبوظبي والتي تستشرف مبدعي وفناني المستقبل في تلك الأجيال الصاعدة وترعى مواهبهم وتعمل على صقلها وتشجيعها.

وقدم مهرجان أبوظبي 2011 برنامجاً غنياً ومتنوعاً من الإبداعات العالمية في فنون الأوبرا والباليه والموسيقى الكلاسيكية والجاز والمسرح والفن التشكيلي.

ومن الوطن العربي تم توجيه الدعوة لنجوم الطرب العربي الأصيل ليحضروا إلى قاعة زها حديد التي أقيمت تحت شعار "إبداع الشرق : إرثٌ موسيقيٌّ مِعمارٌ إنساني".

وجاءت مجموعة فعاليات "بلاد الخير" البرنامج المجتمعي لمهرجان أبوظبي لتتوزع على عدد من مدن الإمارات السبع بالتعاون مع 15 مؤسسة مجتمعية.

وقد شاركت في مهرجان أبوظبي لهذا العام أكثر من 60 مؤسسة تعليمية 32 منها من أبوظبي و14 من دبي بالإضافة إلى 15 جامعة و9 مدارس متخصصة في الموسيقى والفنون مما أعطى الفرصة لشريحة كبيرة من الطلبة للتعرف على مختلف أنواع الفنون فضلاً عن استكشاف المواهب الكامنة في هذه الأجيال.
 



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled