اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تضاعف صافي ربح دو للاتصالات الاماراتية في الربع الاول

مركز اخبار المسلة

دبي (رويترز) –

 قالت شركة الامارات للاتصالات المتكاملة (دو) ان صافي ربح الربع الاول من العام ارتفع لاكثر من مثليه متجاوزا التوقعات بعدما استقطبت الشركة مزيدا من العملاء خلال الربع وواصلت الاستثمار في البنية التحتية.

وقالت الشركة التي تملك الان حصة تقدر بنسبة 40 بالمئة من سوق الهاتف المحمول الاماراتية يوم الاثنين انها حققت 205.8 مليون درهم (56.03 مليون دولار) ربحا صافيا في الربع الاول بعد حساب رسوم الامتياز وذلك ارتفاعا من 97.1 مليون درهم في الفترة ذاتها قبل عام.

وتوقع محللون استطلعت رويترز اراءهم أن تحقق الشركة ربحا فصليا قدره 203.7 مليون درهم في المتوسط.

وقالت الشركة انها ستواصل تجنيب مخصصات لرسوم الامتياز الحكومية عند 50 بالمئة من أرباحها الى أن تبلغها الحكومة بنسبة الرسوم المطلوبة للعام الحالي.

وقال عثمان سلطان الرئيس التنفيذي للشركة في بيان الى البورصة "نحن مستمرون في تخصيص ما نسبته 50 بالمئة كاجراء احترازي الى أن تبلغنا الحكومة الاتحادية بحق الامتياز لهذا العام."

كانت شركة دو دفعت رسم امتياز نسبته 15 بالمئة الى الحكومة في 2010 في حين دفعت منافستها "اتصالات" 50 بالمئة من صافي أرباحها السنوية.

وبلغ صافي ربح الربع قبل خصم رسوم الامتياز 412 مليون درهم مقارنة مع 194 مليون درهم للفترة المقابلة من العام الماضي.

وقالت دو انها أضافت 272 ألف عميل فعال في الهاتف المحمول على مدى الربع الاول واستثمرت 477 مليون درهم في بنيتها الاساسية.

وقفزت ايرادات الربع الاول 29 بالمئة الى 2.04 مليار درهم مقارنة مع 1.58 مليار قبل عام.

كانت اتصالات ومقرها في أبوظبي قد خسرت احتكارها للسوق الاماراتية عندما دخلتها دو في 2007 لذا تتوسع الشركة بدأب خارج سوقها المحلية منذ ذلك الحين.

 



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled